TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: أرباح أسمنت اليمامة دون التوقعات مع توصية بالحياد

شركة أبحاث: أرباح أسمنت اليمامة دون التوقعات مع توصية بالحياد
تقرير: أرباح أسمنت اليمامة حملت مفاجأة سلبية

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن نتائج شركة أسمنت اليمامة، بالربع الثاني 2017 حملت مفاجأة سلبية، بعد أن جاء صافي الربح بقيمة 12.2 مليون ريال فقط بفارق 74% عن توقعاتها، وأقل من متوسط التوقعات في السوق بنسبة 77. 2% بصافي ربح متوقع يبلغ 53.3 مليون ريال.

وحافظت شركة الأبحاث، في تقرير لها، اليوم الأحد، على توصيتها بالحياد بشأن سهم أسمنت اليمامة بسعر مستهدف 16.20 ريال سعودي للسهم.

وأضافت أن تراجع الأرباح كان نتيجة لانخفاض المبيعات بشكل كبير مع انكماش في الهوامش.

وقالت إنه بعد تراجع الطلب في ظل بيئة تتصف بالمنافسة القوية وارتفاع المخزونات وضعف آفاق التصدير، يتوقع للسنة المالية 2017 أن تحقق الشركة صافي ربح يقارب 112.4 مليون ريال سعودي (ربح السهم المتوقع: 0.56 ريال سعودي)، بانخفاض عن العام السابق بحدود 69.3%.

وأشارت إلى أن انخفاض أسعار المبيعات نتيجة لانخفاض الطلب على الأسمنت، وارتفاع مستوى المخزون، يتوقع أن يستمر مرتفعاً على المدى القريب.

وقالت: إن سهم شركة أسمنت اليمامة يتداول بمكرر ربحية ومكرر قيمة دفترية متوقع بمقدار 30.64 مرة و1.04 مرة على التوالي، وذلك على أساس مستوى سعر السهم الحالي في السوق.

وتابعت الجزيرة كابيتال: قامت الشركة بتخفيض توزيعات الأرباح للعام 2016 إلى 1 ريال للسهم، ويتوقع توزيع أرباح محدودة خلال السنة المالية 2017.

وأعطت شركة الأهلي كابيتال، في تقرير لها، اليوم الأحد، نظرة محايدة لسهم أسمنت اليمامة، وحددت السعر المستهدف للسهم عند 20.3 ريال.

وأظهرت البيانات المالية لشركة أسمنت اليمامة خلال الربع الثاني من عام 2017 تراجع صافي الأرباح بنسبة 89.54%، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، وتراجعت الأرباح 76% مقارنة بالربع السابق.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الأحد، فقد بلغ صافي الأرباح 12.17 مليون ريال بالربع الثاني من العام الجاري، مقابل 116.3 مليون ريال للربع الثاني من عام 2016.