TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تسمح برحلات مباشرة لحجاج قطر بأي طيران عدا القطرية

السعودية تسمح برحلات مباشرة لحجاج قطر بأي طيران عدا القطرية
الخطوط القطرية

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عن السماح بنقل حجاج قطر مباشرة من الدوحة إلى المملكة بأي طيران عدا الخطوط القطرية الحكومية.

وقالت في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء السعودية - واس، اليوم الأحد، إن الرحلات المرتقبة هي الرحلات المباشرة الأولى بين السعودية وقطر، منذ قطعت الرياض علاقاتها مع الدوحة 5 يونيو الماضي، حال استمرار الأزمة.

وقالت الهيئة: إنه بالنسبة للحجاج من المواطنين القطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من وزارة الحج والعمرة السعودية، ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر وتم تسجيلهم في المسار الإلكتروني للحج سيكون بإمكانهم القدوم جواً مباشرة من الدوحة، أو عبر أية محطة أخرى، ترانزيت، وعلى أي ناقل جوي غير الخطوط القطرية تختاره الحكومة القطرية وتوافق عليه الهيئة العامة للطيران المدني.

وحددت مطارين لقدوم ومغادرة الحجاج الوافدين من قطر، هما: "مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة".

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للراغبين في أداء مناسك العمرة من القطريين القدوم في أي وقت وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية "على أن تنطلق رحلتهم من الدوحة مروراً بمحطات ترانزيت فقط ".

وجددت الهيئة حرصها على "تنفيذ توجيهات الحكومة في خدمة ورعاية الحجاج والمعتمرين والزوار، وبذل أقصى الجهود لتذليل كل السبل لهم ليؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة".

ورحبت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، الخميس الماضي، بالحجاج والمعتمرين القطريين، إلا أنها بينت أن قدومهم سيكون عبر الجو.

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قرروا قطع جميع العلاقات مع قطر في 5 يونيو الماضي؛ بسبب اتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية لتلك البلدان، وعدم بذل الجهد في مكافحة مصادر تمويل الإرهاب.