TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة النسيج: 2.6 مليار دولار صادرات صناعة الغزل المصرية سنوياً

غرفة النسيج: 2.6 مليار دولار صادرات صناعة الغزل المصرية سنوياً
صناعة الغزل والنسيج تساهم بنسبة 3% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي

القاهرة – مباشر: قال رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية، إن صناعة الغزل والنسيج تساهم بنسبة 3% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، ويعمل بها ما يقرب من ثلث القوى العاملة الصناعية في مصر، وتبلغ صادراتها 2.6 مليار دولار في العام، بنسبة 15% من الصادرات المصرية غير البترولية.، لوكالة أنباء الشرق الأوسط

وقال محمد المرشدي، اليوم الأحد، إن المستهدف هذا العام من زيادة حجم الصادرات، يعتمد على عدم استيراد الأقمشة من الخارج، وأن نعتمد على مصانع تنتج الأقمشة لتزيد القيمة المضافة من حجم الصادرات، مضيفاً أنه سيصبح لدينا 3 مراحل صناعية تزيد من القيمة المضافة للمنتج.

ولفت رئيس الغرفة إلى أن أسعار المنتجات تعتمد على سعر صرف الدولار أمام الجنيه؛ لأن الزيادة التي استشعرها المواطن في الأسعار ناتجة عن ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وأوضح أن الغرفة تستهدف زيادة الصادرات إلى السوق الأفريقي، لتقوية المركز التجاري والسياسي للدولة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ناقش في اجتماعه مع الوزراء، 10 يوليو، سُبل دعم وتطوير زراعة القطن والنهوض بصناعة الغزل والنسيج؛ بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات، موجهاً بتحديد سعر مناسب لتوريد القطن من المزارعين.

وكانت وزارة قطاع الأعمال، ممثلة في الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وشركات الأقطان التابعة لها، خاطبت وزارة الزراعة بشأن رغبة الشركة في شراء الأقطان للموسم الجديد، وذلك منتصف يوليو الجاري.

ووضعت وزارة قطاع الأعمال 2100 جنيه سعراً لتوريد قنطار الزهر من أصناف الوجه القبلي (جيزة 90، جيزة 95)، و2300 جنيه لقنطار الزهر من أصناف الوجه البحري (جيزة 86، جيزة 94)، وفقاً لبيان الوزارة اليوم.

ومن المنتظر أن يبدأ موعد جني محصول القطن للموسم الجديد 2017 - 2018، في منتصف شهر أغسطس 2017 لأصناف الوجه القبلي، وحوالي منتصف شهر سبتمبر 2017 لأصناف الوجه البحري.