TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية جديدة بين "إعمار" و"كهرباء السعودية" لتطوير مدينة الملك عبدالله

اتفاقية جديدة بين "إعمار" و"كهرباء السعودية" لتطوير مدينة الملك عبدالله
ستحدد التكلفة الإجمالية لهذه الاتفاقية بعد طرح المشروع للمناقصة قريباً
إعمار
4220
-0.41% 7.29 -0.03

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن توقيع اتفاقية جديدة يوم الخميس 20 يوليو، مع الشركة السعودية للكهرباء لتنفيذ المرحلة الثانية من توصيل الخدمة الكهربائية إلى المناطق السكنية والتجارية في حي البيلسان والأحياء الساحلية والمناطق السياحية.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الأحد، تنص الاتفاقية على أن تقوم شركة إعمار ببناء خطوط النقل الرئيسية سعة جهد 110 كيلو فولتات وبناء محطة تحويل جهد 110/13.8 كيلو فولت أمبير بسعة إضافية 134 م.ف.أ.

وأشار البيان إلى أنه ستحدد التكلفة الإجمالية لهذه الاتفاقية بعد طرح المشروع للمناقصة قريباً.

كما أوضح أنه بانتهاء أعمال المرحلة الثانية، ستزيد السعة المتاحة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إلى 268 م.ف.أ، وستتمتع جميع المنشآت الصناعية، والسكنية، والتجارية، والسياحية، ببنية تحتية متقدمة ومتكاملة بخدمات كهربائية عالية الأداء وبأسعار تنافسية طبقاً للتعريفة المعتمدة لدى الشركة السعودية للكهرباء؛ لتناسب جميع شرائح السكان والمستثمرين.

وكانت الاتفاقية الأولى المبرمة بين الطرفين قد تم الانتهاء منها، بحسب البيان، واشتملت على توسعة محطة التحويل الرئيسية 380/110 كيلو فولت أمبير، وإنشاء خطوط النقل الرئيسية على سعة جهد 110 كيلو فولتات وبناء محطة التحويل رقم 1 في الوادي الصناعي، وقد تم تمويلها بالكامل من شركة إعمار المدينة الاقتصادية بتكلفة إجمالية 300 مليون ريال.

وتم تسليم المحطة بالإضافة إلى شبكات التوزيع الداخلية إلى شركة السعودية للكهرباء والتي بدورها تقوم حالياً بتشغيلها وخدمة العملاء، حيث تم توصيل الخدمة الكهربائية إلى كافة مصانع ومنشآت الوادي الصناعي.

كما أشار البيان إلى أن الاتفاقية الجديدة تعتبر إكمالاً لمسيرة تطوير المدينة الاقتصادية وخاصة توفر الطاقة الكهربائية لجميع المناطق والعملاء داخل المدينة؛ مما سيكون له أثر إيجابي على المدينة والشركة.

وأعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، في شهر يناير الماضي، عن توقيع عقدين مع الشركة العربية لقطع الغيار والصيانة (شركة ذات مسؤولية محدودة)، بقيمة إجمالي 51.3 مليون ريال.

ووقعت الشركة في شهر نوفمبر الماضي، مذكرة تفاهم مدتها عام مع وزارة الإسكان، لاعتماد بعض المشاريع السكنية القائمة حالياً، أو تحت التنفيذ في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وتسويقها وبيعها للمواطنين المتقدمين لبرامج وزارة الإسكان.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي على تراجع نسبته 1.54%، ليصل إلى مستوى 15.37 ريال.