TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسعار المغرية ونتائج الشركات يفتحان شهية مستثمري أسواق الإمارات

الأسعار المغرية ونتائج الشركات يفتحان شهية مستثمري أسواق الإمارات
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق أبوظبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن تواصل الأسواق الإماراتية الارتفاع خلال جلسات الأسبوع وجلسة اليوم الأحد، جاء في ظل وصول الأسعار لمستويات جيدة، وتحسن الشهية الاستثمارية على وقع النتائج المالية القوية للبنوك المدرجة.

وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي، خلال الأسبوع الماضي ارتفاعاً 1.7%، وزاد سوق دبي 1.07%.

وقال عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات، إن النشاط الذي تشهده أسواق المال الإماراتية يعتبر إيجابية، وجاء بدعم تفاؤل المستثمرين حول النتائج النصفية للشركات المدرجة.

وأضاف وضاح الطه قدم سهم شركة إعمار العقارية دعماً للنشاط في السوق خلال الأسبوع الماضي؛ نتيجة تفاؤل المتعاملين بحجم التوزيعات المتوقعة بنهاية العام، وهي التوقعات المبنية على أرباح الاكتتاب المرتقب نهاية 2017.

وتشير بعض التقديرات أن توزيعات الأرباح لشركة إعمار قد تتراوح بين 90 فلساً و1.2 درهم للسهم الواحد.

وقال محمد العازمي، المحلل بأسواق المال: عززت أسهم العقار والبنوك، التي وصلت أسعارها لمستويات جيدة مكاسب أسواق الإمارات الأسبوعية، والتي تحققت نتيجة تحسن الشهية الاستثمارية على وقع النتائج القوية للقطاع المصرفي.

وأشار العازمي إلى أن الأسهم تستهدف مستويات مرتفعة جديدة خلال الفترة القادمة، وسط زخم شرائي الذي أظهر استباقاً لنتائج باقي الشركات.

وتوقع العازمي استمرار زخم السيولة التي تشهدها الأسواق الإماراتية، منذ بداية العام الجاري، فضلاً عن الدخول القوي للمؤسسات والمحافظ الأجنبية التي تحاول الاستفادة من تدني أسعار الأسهم، مقارنة بالأسواق العالمية التي تشهد مؤشراتها في الوقت الراهن تراجعات ملحوظة.

من جانبه، بين محمد سعيد، المحلل بأسواق المال، أن الإشارات الإيجابية فنياً حيال مؤشر دبي المالي قائمة مع الاستقرار فوق مستوى 3570 نقطة، رغم التراجع الذي تعرض له يوم الخميس الماضي.