TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي السعودية تخطط لزيادة استثماراتها بمصر لـ 112 مليون دولار

الراجحي السعودية تخطط لزيادة استثماراتها بمصر لـ 112 مليون دولار
مجلس الأعمال المصري السعودي يرفع سقف الاستثمارات بمصر إلى 51 مليار دولار

القاهرة – مباشر: قال رئيس مجموعة الراجحي السعودية إن شركة "زادنا" للاستثمار الزراعي والتنمية العقارية "شركة تابعة" تخطط لزيادة استثماراتها في مصر إلى ملياري جنيه ( 112 مليون دولار) خلال 5 سنوات، بحسب بيان لوزارة الاستثمار.

وأضاف عبد الوهاب صالح الراجحي، خلال لقائه اليوم الجمعة مع وزيرة الاستثمار سحر نصر، أن الخطوات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار الجديد، تدفع المجموعة لزيادة استثماراتها في مصر.

وأكدت الوزيرة أن مصر ترحب بالمستثمرين السعوديين، فى ظل تصدر السعودية قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر، واعتزام مجلس الأعمال المصري السعودي رفع سقف الاستثمارات ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومي والخاص السعودي.

وأوضحت نصر أن قانون الاستثمار الجديد يركز على خمس ركائز رئيسية للإصلاحات لزيادة الاستثمارات في مصر، أبرزها تحسين بيئة الأعمال وتقليل البيروقراطية، وتشغيل إلكتروني للخدمة المقدمة للمستثمرين، وتحسين أداء مركز خدمة الاستثمار.

وذكرت الوزيرة أن القانون يضع سياسة استثمارية واضحة مع توفير الضمانات، وتشجيع الاستثمار من خلال الخريطة الاستثمارية، وتعزيز الحوكمة والشفافية، وتوفير الحوافز الاستثمارية لبعض المناطق الجغرافية والقطاعات التنافسية لضمان التنمية المستدامة.