TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء يوافق على الإسناد المباشر لتنفيذ 24مشروعا بالإسكان ومياه الشرب

الوزراء يوافق على الإسناد المباشر لتنفيذ 24مشروعا بالإسكان ومياه الشرب
ارشيفية من اجتماع مجلس الوزراء

القاهرة_ مباشر: وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية بشأن الإسناد بالأمر المباشر وكذا زيادة أوامر الإسناد لعدد 24 مشروعاً.

وأضاف مجلس الوزراء في بيان، أن المشروعات تتضمن تنفيذ أعمال المرافق لمنطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة بورسعيد وتشمل 8400 وحدة سكنية على مساحة 202 فداناً، وتنفيذ مشروع محطة مياه المنشية 2 بمحافظة الإسكندرية بطاقة انتاجية 200 ألف م3/يوم، تنفيذ عدد 3 محطات مياه شرب بنظام الترشيح بطاقة 90 ل/ث بالقناطر الخيرية، إنشاء 3 مراكز طبية بجامعة المنصورة تتضمن تخصصات النساء والتوليد وجراحة العظام وطب وجراحة المخ والأعصاب، وإستكمال تطوير متحف محمد محمود خليل وحرمه.

كما وافق المجلس على طلب محافظة البحر الأحمر إستخدام جزء من الفوائض المتراكمة فى حساب صندوق الإسكان الإقتصادى لصرف تعويض فروق الأسعار لبعض المقاولين المتعاقد معهم لتنفيذ مشروع الإسكان القومى بالمحافظة.

وأقر المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بقرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقى رقم 8/2017، بشأن تخصيص أسهم فى إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للإكتتاب فى الفترة المنتهية 30/9/2016.

وأعلن المجلس فى اجتماعه اليوم الخميس، عن الموافقة على مشروع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار البنك تخصيص أداة إكتتاب حكومة مصر فى الأسهم المخصصة لمصر فى إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة لرأس مال بنك التنمية الأفريقى.  

وشدد رئيس الوزراء على قيام جميع المؤسسات والجهات الحكومية بسداد كافة الالتزامات المتأخرة المستحقة عليهم لصالح قطاعى البترول والكهرباء، أخذاً فى الاعتبار الأعباء المالية التى يتحملها القطاعين من أجل توفير الخدمة بكفاءة.

ووجه شريف اسماعيل، بإتخاذ اجراءات قانونية صارمة تجاه المسئول فى أى مؤسسة أوجهة حكومية تحصل على التيار الكهربائى بشكل غير قانونى.

ووافق المجلس على اعتماد عدد من القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار الجلسة الخامسة والعشرون بتاريخ 11/7/2017.

واعتمد المجلس إسناد عملية إنشاء سوق التونسي الحضاري بمحافظة القاهرة على أن يتم الإنشاء بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات على يستغرق التنفيذ مدة  12 شهراً من تاريخ التعاقد.

ووافق المجلس من حيث المبدأ على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 29.94 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمحافظة أسوان لاستخدامها في إقامة مصنع لإنتاج السماد العضوي من المخلفات الزراعية.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 6099.6 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها كمجتمع عمراني جديد في التوسع العمراني لمدينة 15 مايو.