TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق وإيران يوقعان مذكرة للتعاون بمجال انشاء المدن الصناعية

العراق وإيران يوقعان مذكرة للتعاون بمجال انشاء المدن الصناعية
شملت المذكرة إنشاء مراكز لنقل الخبرات والتكنولوجيا بمجال إنشاء المدن الصناعية

مباشر: وقع العراق وإيران مذكرة تفاهم في مجال إنشاء المدن الصناعية وتطوير الإنتاج المحلي وتعزيز فرص الاستثمار, وفق وكالة الأنباء العراقية.

وتضمنت مذكرة التفاهم تطوير التعاون بين الدولتين من خلال المديرية العامة للتنمية الصناعية واتحاد الصناعات العراقية من جهة وبين مؤسسة الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمدن الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة والمناجم الايرانية, بحسب الوكالة.

كما تضمن الاتفاق تبادل الوفود التجارية والصناعية بين البلدين في مختلف المشاريع وتنظيم جولات في المؤسسات والشركات الصناعية والتجارية.

وكذلك التعاون بين شركات وزارة الصناعة والمعادن العراقية وشركة تحديث الصناعات الايرانية التابعة لوزارة التجارة والصناعة والمناجم الايرانية لاعادة بناء وتطوير سلع ومنتجات لشركات الوزارة وسيتم تحديدها لاحقًا وفق آليات الاستثمار والمشاركة والقوانين العراقية.

وأخيرًا شملت المذكرة إنشاء مراكز وتنفيذ ورش عمل مشتركة لنقل الخبرات والتكنولوجيا في مجال إنشاء المدن الصناعية والتصاميم ومجالات أخرى, وفق الوكالة.

وكان وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني أبدى منذ أيام استعداد بلاده لتطوير التعاون مع العراق في إعادة إعمار مدينة الموصل, لافتًا لامتلاك إيران خبرات واسعة بمجال البنية التحتية, وفق وكالة مهر الإيرانية.