TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيل جروس" يحذر من ركود اقتصادي عالمي بسبب الفائدة

"بيل جروس" يحذر من ركود اقتصادي عالمي بسبب الفائدة
أكد بيل جروس أن على البنوك المركزية عدم استخدام الطرق التقليدية خلال الفترة الحالية

مباشر: حذر المستثمر الشهير "بيل جروس" من مخاطر الركود الاقتصادي مع رفع سعر الفائدة في الاقتصادات التي تشهد معدلات رافعة مالية عالية.

وقال "بيل جروس" مدير صندوق "يانس هاندرسون" للسندات في خطاب للمستثمرين اليوم الخميس، أن الاقتصاديات المحلية والعالمية والتي "تمتعت" بالسياسات النقدية الميسرة خلال الأعوام الماضي من الصعب أن تصمد أمام تشديد معدلات الفائدة على المستوى القصير دون أن تمر بحالة ركود اقتصادي، بحسب "رويترز".

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدل الفائدة مرتين منذ بداية العام الجاري، مشيرا إلى اتجاهه للتخلص من السندات التي قام بشرائها عقب الأزمة المالية العالمية.

كما يترقب المستثمرون إشارات بشأن اتجاه البنك المركزي الأوروبي على تشديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، مع تعافي نسبي للنمو الاقتصادي والتضخم في منطقة اليورو.

وأكد "بيل جروس" أنه يحب على رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" وصناع السياسات النقدية في العالم ألا يستخدموا الطرق التاريخية للتعامل مع المشكاكل الاقتصادية "بعصر السياسات النقدية غير العادية".

ونوه مدير الصندوق أنه منذ الكساد العظيم فالعديد من الشركات وعلى مستوى الأفراد وقروض الطلاب وصلت ديونهم إلى تريليون دولار، مع عدم المقدرة على تغطية المصاريف الزائدة، مما أسفر عن تراجع معدلات الاستثمار والاستهلاك.