TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي المصري يوقع بروتوكولاً بـ500 مليون جنيه لتمويل البحث العلمي

الأهلي المصري يوقع بروتوكولاً بـ500 مليون جنيه لتمويل البحث العلمي
البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكولاً مع وزارتي التخطيط والتعليم العالي

القاهرة – مباشر: وقع البنك الأهلي المصري، بروتوكولي تعاون مع وزارتي التخطيط والتعليم العالي، لخدمة البحث العلمي ودعم البعثات الدراسية الخارجية، بقيمة 500 مليون جنيه.

ويهدف البروتوكول الموقع مع وزارة التعليم العالي، إلى قيام البنك بدعم البحث العلمي وإيفاد بعثات دراسية خارجية من أجل تنمية القدرات والمهارات البشرية وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية والأساليب العلمية المتطورة وذلك بمبلغ 300 مليون جنيه يوفرها على مدار ثلاث سنوات بواقع 100 مليون جنيه سنوياً.

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الأهلي المصري ووزارة التخطيط، بالتعاون مع جامعة كامبردج وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى تقديم برامج تعليمية وتدريبية، وإيفاد بعثات دراسية خارجية ومنح للحصول على درجة الماجيستير في ريادة الأعمال، والتي تقدمها الوزارة لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، وذلك بمبلغ 200 مليون جنيه يوفرها البنك على سنتين بواقع 100 مليون جنيه لكل عام.

وصرح رئيس البنك الأهلي، هشام عكاشة، بأن مساهمات البنك في مجالات المسؤولية المجتمعية تخطت حاجز2.5 مليار جنيه خلال السنوات الـ5 الأخيرة.

وشهد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، قبل يومين توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والبنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، لدعم تأهيل وبناء قدرات شباب الباحثين المصريين بالخارج.

يأتى توقيع البروتوكول تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتأهيل وبناء قدرات الباحثين المصريين من الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية والوزارات للاستفادة من خبرات الدول الأجنبية، وتشجيع الباحثين المتميزين على الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه من الجامعات الأجنبية ذات التصنيف الدولى المتقدم، خصوصاً في المجالات البحثية التي تخدم قضايا التنمية في مصر.