TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية: إقبال كبير من المستثمرين للمشاركة بخصخصة شركات المطاحن

الحبوب السعودية: إقبال كبير من المستثمرين للمشاركة بخصخصة شركات المطاحن
عقدت ورشة العمل الأولى مع المستثمرين المهتمين بمشاركة ما يزيد عن 170 مشارك

الرياض – مباشر: قال محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أحمد بن عبدالعزيز الفارس، إن برنامج التخصيص يسير وفق المخطط له وأن عدد كبير من المستثمرين أبدوا الرغبة في الدخول في هذا القطاع عن طريق شراء شركات المطاحن. 

وأضاف الفارس، خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة؛ لمناقشة آخر التطورات برنامج التخصيص القطاع، وفقا لبيان اليوم الخميس، أن المؤسسة عقدت ورشة العمل الأولى مع المستثمرين المهتمين بمشاركة ما يزيد عن 170 مشارك، بالإضافة إلى طلب عدد كبير من المستثمرين عقد اجتماعات فردية مع المؤسسة لتبادل وجهات النظر حول عملية بيع شركات المطاحن، وهو ما يدل على رغبة القطاع الخاص بالاستثمار في إنتاج الدقيق.

وأوضح الفارس، أن المؤسسة ستقوم بعقد ورش عمل أخرى في المستقبل القريب، لإتمام برنامج الخصخصة بالقطاع.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، إن المؤسسة تسعى لتشجيع وتأهيل المستثمرين للدخول في قطاع إنتاج الدقيق؛ لإدخال خبرات وكفاءات القطاع الخاص.

وأضاف الفضلي، أن المؤسسة تعمل جاهدة على تحقيق النجاحات في هذا القطاع الحيوي.

وقال الفارس، في يونيو، إن برنامج تخصيص قطاع المطاحن ومصانع الأعلاف دخل مراحله النهائية، وأنه وفقا للبرنامج الزمني سيتم بيع شركات القطاع الأربع التي تم تقسيمها للمستثمرين، وذلك وفقا لمعايير محددة لنشاطهم نهاية العام الجاري.