TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر لمصر بسبب تهديدات إرهابية

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر لمصر بسبب تهديدات إرهابية
السفارة الأمريكية بالقاهرة

القاهرة – مباشر: حذّرت الخارجية الأمريكية مواطنيها من السفر إلى مصر، بسبب وجود تهديدات من جماعات إرهابية، وجماعات معارضة سياسية عنيفة.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، إنه يحظر سفر موظفي البعثة الأمريكية إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء، بسبب وجود تهديدات من جماعات إرهابية، وجماعات معارضة سياسية عنيفة.

وتضمّن البيان، وفقاً للمصري اليوم، أن يحظر على موظفي السفارة السفر برا في أي مكان في شبه جزيرة سيناء، مع السماح لموظفي البعثة الأمريكية بالسفر من وإلى شرم الشيخ عن طريق الجو، مضيفا إنه يحظر على موظفي البعثة زيارة الأماكن الدينية خارج القاهرة الكبرى.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية، أن الإرهابيين لا يزالون يهددون الأقليات الدينية في مصر ويهاجمون المواقع والأشخاص المرتبطين بالكنيسة القبطية، ويمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلد، بما في ذلك المناطق الحيوية.

يذكر أن الخارجية الأمريكية أصدرت في 23 ديسمبر من العام الماضي، بيانا مماثلا بشأن تحذيرات سفر مواطنيها لمصر، بسبب تهديدات أمنية.

وكانت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أصدرت بيانا في مايو الماضي، عبر موقعها الإلكتروني، تحذر فيه رعاياها من وجود هجوم إرهابي محتمل بمصر بعد تهديدات مجموعة إرهابية لحركة تطلق على نفسها "حسم".