TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجهات شرائية متوقعة بأسواق الخليج لبناء مراكز جديدة

توجهات شرائية متوقعة بأسواق الخليج لبناء مراكز جديدة
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق الكويت المالي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون خلال حديثهم لـ"مباشر"، أن يتجه المستثمرون إلى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الخليجية خلال جلسة اليوم الخميس، مع استمرار موسم الإعلان عن نتائج الشركات، وسط تكهنات بتحسنها، إضافة إلى ارتفاع أسعار النفط.

وقال محمد الشمري، المحلل المالي بأسواق الخليج، إن الفترة القادمة بأسواق الخليجية تشير إلى تحسن متوقع في ظل استمرار موسم الأرباح نصف السنوية. 

وأوضح الشمري أن أسواق الخليج، خلال الجلسة الماضية، سجلت أداءً أضعف من أدائها بباقي جلسات الأسبوع 

وأضاف الشمري أن نتائج أغلب الشركات القيادية النصفية سوف تتحكم بمجريات التداول خلال جلسة اليوم والأسبوع القادم، مع الاتجاه العام الصعودي لاستكمال الأداء المستقر الذي شهدته الأسواق خلال شهر يوليو.

من جانبه، أوضح حامد العنقري المحلل الفني بأسواق المال، لـ"مباشر"، أن مؤشر السوق السعودي بدأ حركة تصاعدية خلال جلسات الأسبوع الماضي، ويواجه مستوى 7300 نقطة؛ ما يفتح له أبواب الصعود لمكاسب أكبر مع تزايد زخم السيولة.

وأشار العنقري إلى أن مستهدفات مؤشر تاسي على المدى المتوسط ستكون عند 7800 - 8100 نقطة، ناصحاً المتعاملين بزيادة المراكز بالأسهم.

وبين العنقري أن مؤشر سوق الكويت الذي التفّت حوله الأنظار الجلسات الماضية قد يمر بحالة من التذبذب خلال الأسبوع الجاري بين مستويات 6900 - 7000 نقطة.

وأوضح العنقري أن مؤشر قطر من الممكن أن يمر بمناطق تصعد به لمستوى 10000 نقطة مجدداً إلى حين الاستقرار فوق مستوى 1050 نقطة بمستويات سيولة جيدة وسط التحسن في نتائج الشركات الكبرى.

وقال العنقري إن مؤشر سوق مسقط قد يجد الفرصة خلال الأسبوع القادمة للصعود لمستويات 5100 نقطة.

ولفت محمد العازمي، المحلل الفني بأسواق المال، إلى أن  الأسهم الخليجية ما زالت جيدة للاستثمار الأجنبي، وفيها العديد من الفرص، وذلك بمقارنتها بأسعار الأسهم العالمية التي أصبحت متضخمة وتحمل في طياتها مرحلة جني أرباح قريبة.

وتوقع العازمي أن ترتفع هذه الاستثمارات الأجنبية في السوق خلال الشهر الجاري، مع توالي إعلانات النتائج والتوزيعات نصف السنوية.