TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

62.1 فلس القيمة العادلة لسهم"مينا العقارية" بعد خفض رأس المال

62.1 فلس القيمة العادلة لسهم"مينا العقارية" بعد خفض رأس المال
أحد مشروعات مينا العقارية
مينا
MENA
0.76% 40.00 0.30

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة مينا العقارية، على الدراسة المحدثة التي قدمها مستشار الاستثمار "بروتفيتي ممبرز فيرم الكويت"، بشأن سعر القيمة العادلة لسهم شركة رأسمال القابضة، والتي تهدف "مينا" للاستحواذ على 100% من أسهمها.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن عدد الأسهم القائمة لـ"مينا" بعد تخفيض رأس المال يبلغ 80.27 مليون سهم، مقابل 162.4 مليون سهم لـ"رأسمال القابضة"؛ ومن ثَمَّ فإن القيمة العادلة للسهم الأول 133.5 فلس، بينما تبلغ للثاني 62.1 فلس.

وأضافت الشركة أن بروتفيتي "حدد سعر القيمة العادلة لسهمي "مينا"، و"رأسمال"، وإن معدل تبادل السهمين هو (0.465) بدلاً من (0.680) سهم من الأولى مقابل سهم واحد في الثانية.

وأوضحت "مينا" في البيان أن تقييم الشركتين لم يتغير ولكن حصل تغيير في معدل التبادل بسبب التوجه إلى تخفيض رأس المال لكلا الشركتين حتى يتم إطفاء كامل الخسائر المرحلة من سنوات سابقة.

وبحسب البيان، فإن الدراسة المحدثة خلصت إلى أن صافي قيمة أصول "مينا" بلغ 10.72 مليون دينار تقريباً، مقابل 10.09 مليون دينار لـ"رأسمال القابضة".

وفي حال إتمام صفقة استحواذ "مينا" على 100% من أسهم "رأسمال القابضة"، فإن عدد الأسهم الجديدة التي تصدرها "مينا" سيكون 70.55 مليون سهم، وفقاً للدراسة.

ويبلغ عدد أسهم الخزينة لـ"مينا" 2.19 مليون سهم، ويكون إجمالي عدد أسهم "مينا" بعد الزيادة (شاملاً أسهم الخزينة) نحو 153 مليون سهم، وتصبح نسبة 100% من مساهمي "رأسمال القابضة" في "مينا" هي 46.11%.

وقالت "مينا" في البيان، إن الأثر المالي للصفقة يصعُب قياسه حالياً أو تحديد توقيته لحين إتمام جميع الإجراءات القانونية والرقابية اللازمة، وإتمام الصفقة وبيان عدد الأسهم التي سيتم الاستحواذ عليها.

كانت مينا العقارية أعلنت مطلع مارس الماضي، أن مجلس إدارة رأسمال القابضة وافق بصفة مبدئية على الرغبة المقدمة من "مينا" بالاستحواذ على أسهم الشركة.

وفي منتصف مايو الماضي، وافق مجلس إدارة "مينا" على تقارير تقييم أسهم رأسمال القابضة المراد الاستحواذ عليها بالكامل، بما تتضمنه التقارير من زيادة رأسمال "مينا" في حالة إتمام عملية الاستحواذ.

وتأسست رأسمال القابضة مطلع مايو 2000. ويبلغ رأسمالها المصرح به والمصدر 25 مليون دينار، وتعمل في تطوير المشروعات العقارية وإنشاء صناديق الاستثمار المتخصصة.

وأنهى سهم "مينا" جلسة اليوم ببورصة الكويت متراجعاً 4.64% عند سعر 22.6 فلس، وذلك بتداول 7.63 مليون سهم، بقيمة 168.06 ألف دينار.