TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فودافون قطر" تستعيد خدمات شبكتي الجيل الثاني والثالث

"فودافون قطر" تستعيد خدمات شبكتي الجيل الثاني والثالث
أحد فروع فودافون قطر
فودافون قطر
VFQS
1.24% 1.71 0.02

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة فودافون قطر، أنها استعادت خدماتها الهاتفية عبر شبكتي الجيل الثاني والثالث إلى أرقام فودافون بالإضافة إلى المكالمات الدولية، وتصفح الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في بيان للبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، إن فريق فودافون يعمل على مدار الساعة لحلّ مشكلة انقطاع الشبكة الذي لم يسبق أن حدث مطلقاً. 

وأضاف إيان جراي، أن الشركة تعتزم اتخاذ الإجراءات المناسبة لتعويض العملاء المتضررين جراء هذا الخلل.  

وفي الساعة 3:30 من صباح يوم الاثنين 17 يوليو، شهدت "فوافون قطر" انقطاعاً لشبكتها عن الخدمة مع تعطل مسجل الموقع الأصلي، وهو من المعدات الرئيسية لشبكتها الأساسية. 

وأثر ذلك بشكل مباشر في قدرتها على إجراء وتلقي المكالمات الهاتفية وتصفح الإنترنت، وحدث هذا الخلل خلال إجراء عملية تحديث للشبكة وامتد ليشمل النظم الداعمة والاحتياطية.

وأعلنت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية، أمس الثلاثاء، إجراءها تحقيقاً كاملاً بقضية انقطاع خدمات الشبكة، مع إلزام الشركة بتقديم التعويضات المناسبة لعملائها، وضرورة تقديم تقرير كامل عن الانقطاع يوم غد الخميس الموافق 20 يوليو.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم مرتفعاً 2.76%، عند سعر 8.93 ريال، محققاً تداولات بقيمة 34.2 مليون ريال، ومتصدراً السيولة بواقع 3.9 مليون سهم.