TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تخفض التصنيف الائتماني لـ"كويت إنرجي" إلى CCC

فيتش تخفض التصنيف الائتماني لـ"كويت إنرجي" إلى CCC
احتمالية تخلف كويت إنرجي عن سداد ديونها قد ارتفعت بسبب الظروف السوق

الكويت - مباشر: قامت وكالة فيتش بتخفيض التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة "كويت إنرجي" إلى "CCC" من "-B"، لارتفاع احتمالية تخلف الشركة عن سداد ديونها.

وذكرت فيتش في مذكرة بحثية، أن احتمالية تخلف كويت إنرجي عن سداد ديونها قد ارتفعت بسبب ظروف السوق التي لم تمسح لها باسكتمال اكتتابها العام، مع حاجاتها لمصادر بديلة لتمويل طويل الأجل لسداد السندات القابلة للتحويل، ومع توفير نفقاتها الرأسمالية وتحسين السيولة.

وكانت أحد التقارير الصحفية قد أفادت بأن كويت إنرجي لم تتمكن من استكمال طرحها الأولي في بورصة لندن.

وخفضت الوكالة سندات الشركة غير المضمونة البالغ قيمتها 250 مليون دولار وبعائد 9.5% إلى "CCC" من "-B".

وتوقعت الوكالة أن تظل سيولة الشركة خلال الـ12 شهراً القادمة أقل من 50 مليون دولار.

وتابعت، أن تقلب أسواق النفط إلى جانب المخاوف الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد تؤثر على معنويات المستثمرين.

وأوضحت الوكالة أن سيولة الشركة قد ارتفعت بنهاية يونيو الماضي إلى 64 مليون دولار، علماً بأنها كانت تبلغ 27 مليون دولار نهاية مارس الماضي؛ لتسلم الشركة نفقات ومدفوعات من الشركة المصرية للكهرباء وبيع حصتها البالغة 25% في حقل أبوسنان.

ورجحت انخفاض سيولة كويت إنرجي إلى أقل من 25 مليون دولار بنهاية العام لارتفاع النفقات الرأسمالية وخاصة الأعمال التطويرية في العراق.

كما توقعت الوكالة تراجع السندات النقدية للرشكة إلى 13 مليون دولار بحلول 2018؛ مما يعني ارتفاع مخاطر التخلف عن سداد الديون باقتراب موعد استحقاقه.

وتأسست كويت إنرجي في 2005، ولديها عمليات في مصر والعراق واليمن وسلطنة عمان، ويبلغ متوسط الإنتاج اليومي في جميع أصول شركة كويت إنرجي نحو 28 ألف برميل يومياً.