TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبكيم" تتفق مع "ساسرف" لتوريد ثاني أكسيد الكربون لإحدى شركاتها

"سبكيم" تتفق مع "ساسرف" لتوريد ثاني أكسيد الكربون لإحدى شركاتها
تأتي هذه الاتفاقية في إطار مشروع تحسين كفاءة الطاقة لمصنع الميثانول

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن توقيع اتفاقية طويلة الأمد يوم الثلاثاء 18 يوليو، مع شركة مصفاة أرامكو السعودية شل (ساسرف) لتزويد الشركة العالمية للميثانول (إحدى شركات سبكيم) بغاز ثاني أكسيد الكربون كلقيم إضافي.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مشروع تحسين كفاءة الطاقة لمصنع الميثانول المعلن عنه مسبقاً بتاريخ 8 ديسمبر 2016م.

ويأتي توقيع الاتفاقية، بحسب البيان امتداداً لجهود (سبكيم) الحثيثة الرامية إلى استغلال كافة الموارد المتاحة في المملكة من خلال الشراكات الفاعلة لتعظيم القيمة المضافة لمنتجات الشركة وتحسين الكفاءة التشغيلية ورفع قدرتها التنافسية.

وأوضحت "سبكيم" أن الأثر المالي لهذه الاتفاقية سينعكس بشكل إيجابي على قوائمها المالية بدءاً من الربع الأول للعام 2019م، وسوف تبدأ الشركة العالمية للميثانول الاستفادة من إمدادات غاز ثاني أكسيد الكربون خلال الربع نفسه.

ووقعت الشركة العالمية للميثانول التابعة لـ"سبكيم"، في شهر ديسمبر الماضي عقد التصاميم والتوريد والإنشاء لرفع كفاءة الطاقة، وتحسين أداء مصنع الميثانول مع شركة أي تيك (eTec) الكورية؛ لتلبية متطلبات المركز السعودي لكفاءة الطاق.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 14.04 ريال بتراجع نسبته 0.78%.