TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني الأرباح يُسيطر على التداولات بأسواق الخليج

جني الأرباح يُسيطر على التداولات بأسواق الخليج
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بمقر البورصة الكويتية

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أغلب أسواق الخليج ما زالت تتداول عند مستويات تدفعها لاستمرار عمليات جني الأرباح، خلال جلسة اليوم الأربعاء؛ تزامناً مع ظهور بعض النتائج الفصلية دون التوقعات، وهو الأمر الذي دفع المستثمرين إلى تقليل المخاطرة بالأسهم.

وأكد محمود أبوزيد، المحلل لدى نماء للاستشارات، في حديث لـ "مباشر"، أن أسواق الخليج لا تزال تتداول عند مستويات ترشحها لاستكمال مسيرة التراجع في ظل عودة السيولة للانخفاض، وحالة الترقب التي بدأت تسيطر على المستثمرين؛ انتظاراً للمزيد من نتائج الشركات القيادية التي هي المحرك الأساسي للأسهم حالياً.

وبين أبوزيد: أن مؤشرات الأسواق سوف تختبر مستويات مهمة، بالتزامن مع الدخول في مرحلة ارتداد فنية جديدة.

وقال أبوزيد: إن اقتراب الإعلان عن إقرار بعض التوزيعات نصف السنوية سيدفع بعض المحافظ التي تهتم باقتناص الأسهم التشغيلية بزيادة المراكز.

من جانبه، أشار طارق غانم، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، إلى أن ارتفاعات النفط التي عادت خلال الأسبوع الجاري واقترابه من مستويات 50 دولاراً ستدعم شهية بعض المستثمرين، وقد تلقي بظلالها الإيجابية على أغلب أسواق المنطقة خلال تعاملات اليوم.

وألمح نايف العنزي، المحلل المالي بأسواق الأسهم، خلال حديثه لـ"مباشر"، إلى أن هناك حالة من الترقب عادت مرة أخرى لمتداولي السوق السعودي بعد بدء توالي إعلانات الأرباح النصفية، والتي جاء بعضها دون التوقعات.

وهبط سهم أسمنت القصيم 0.4% بعدما سجلت الشركة ربحاً فصلياً بلغ 53.2 مليون ريال مقابل، توقعات قدرها 66 مليون ريال.

ومن جانبه، نصح حمود الشمري، المحلل أسواق المال، صغار المتداولين بعدم توسيع العمليات الشرائية بالأسهم؛ لحين تأكد المسار أسواق المنطقة في ظل حالة عدم التيقن بشأن تعافي أسعار النفط.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الخليج في نهاية جلسة أمس الثلاثاء:

السعودية.. هبط المؤشر 0.5 % إلى 7255 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.7 % إلى 3578 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.1 % إلى 4572 نقطة.

قطر.. نزل المؤشر 0.5 % إلى 9394 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2 % إلى 6813 نقطة.

البحرين.. استقر المؤشر عند 1315 نقطة.

مسقط.. انخفض المؤشر 0.2 % إلى 5064 نقطة.