TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرزان" تُصفي إحدى شركاتها التابعة بجُزر القنال الإنجليزي

"أرزان" تُصفي إحدى شركاتها التابعة بجُزر القنال الإنجليزي
الأثر المالي للتصفية سيظهر على القوائم المالية للمجموعة بالربع الثالث من 2017
أرزان
ARZAN
2.16% 189.00 4.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مجموعة أرزان المالية، عن تصفية إحدى شركاتها التابعة (هيل توب 1 المحدودة) الكائنة بجُزر القنال الإنجليزي (جريسي)، حيث تبلغ نسبة ملكية المجموعة برأسمال الشركة التابعة 6.61%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، أن رأسمال الشركة التابعة يبلغ 7.07 مليون جنيه إسترليني (تُعادل 2.69 مليون دينار).

وجُزر القنال تتمتع بالحكم الذاتي وتتبع التاج الإنجليزي؛ مما جعلها قبلة الشركات الراغبة في تجنب الضرائب المرتفعة، وبالإضافة إلى قطاع تسجيل الشركات يعتمد اقتصادها على الزراعة والسياحة.

وأشار البيان إلى أن ناتج عملية التصفية بلغ 8.36 مليون جنيه إسترليني (تُعادل 3.18 مليون دينار)، بزيادة قدرها 1.3 مليون جنيه إسترليني عن رأس المال (تُعادل 492 ألف دينار).

وأفادت الشركة بأن أثر عملية التصفية هو انخفاض الأصول بالميزانية العمومية لمجموعة أرزان بمبلغ 2.48 مليون دينار، وكذلك انخفاض بمجموع حقوق الملكية بمبلغ 2.51 مليون دينار والخاصة بالحصص غير المسيطرة.

وأوضحت "أرزان" في البيان أن الأثر السابق سوف يظهر على البيانات المالية للمجموعة في الربع الثالث من العام الجاري المنتهي في 30 سبتمبر 2017.

وفي إفصاح آخر للبورصة الكويتية، قالت "أرزان" إن مجلس إدارة المجموعة سوف يجتمع ظهر الغد لمناقشة تشكيل مجلس إدارة المجموعة واللجان المُنبثقة عنها، بالإضافة إلى بنود أخرى تتعلق بإجراءات الشركة الداخلية.

وأنهى سهم "أرزان" جلسة اليوم ببورصة الكويت، مرتفعاً 1.47%، عند سعر 34.5 فلس، بمكاسب بلغت نصف فلس، وذلك بتداول 21.6 ألف سهم، بقيمة 733.8 دينار.