TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب صندوق المعذر ريت بنسبة 1520%

تغطية اكتتاب صندوق المعذر ريت بنسبة 1520%
المستثمرون من الأفراد والشركات قاموا بالاشتراك بنحو 2.8 مليار ريال في فترة الطرح الأول

الرياض- مباشر: قالت شركة أصول وبخيت الاستثمارية إنه تم إغلاق الاكتتاب في صندوق المعذر ريت بنسبه تغطية وصلت إلى 1520% .

وأضافت الشركة، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، أن المستثمرين من الأفراد والشركات قاموا بالاشتراك بنحو 2.8 مليار ريال في فترة الطرح الأولي بحسب شروط وأحكام الصندوق، فيما بلغت قيمة الوحدات المطروحة 184.11 مليون ريال.

وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية، في يونيو الماضي، على طلب شركة أصول وبخيت الاستثمارية طرح وتسجيل وقبول إدراج وحدات "صندوق المعذر ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أصول وبخيت الاستثمارية، مازن بن محمد الداود، إن الطلب على الاشتراك في صندوق "المعذر ريت" كان كبيراً.

وأضاف أن الطرح الأولي الذي بدأ في 2 يوليو الجاري، استمر حتى 6 يوليو 2017م، للصندوق الذي يبلغ حجمه 613.7 مليون ريال، تم طرح وحدات بقيمة 184.11 مليون ريال للاكتتباب العام، بعدد 18.411 مليون وحدة بالقيمة الاسمية 10 ريالات للوحدة.

وأوضح الرئيس التنفيذي أنه سيتم تخصيص 1000 وحدة لكل مشترك بالصندوق وبعدها يتم تخصيص الوحدات المتبقية على أساس تناسبي حسب نسبة طلب كل مشترك، تزيد على الحد الأدنى للاشتراك، إلى إجمالي قيمة طلبات الاشتراك المتبقية، وسيتم العمل على رد الفائض قبل 27 يوليو 2017م.

ويهدف صندوق "المعذر ريت" إلى الاستثمار في أصول عقارية قابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري داخل المملكة العربية السعودية وبما يتوافق مع استراتيجية الصندوق الاستثمارية وتوزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق سنوياً.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، في وقت سابق، أن صناديق الاستثمار العقارية المتداولة سوف تتيح لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016م، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة – والمتعارف عليها في الأسواق المالية العالمية باسم "ريتس" – في الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوْريّ وتأجيري.