TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث تطورات الأزمة القطرية مع وزير خارجية الكويت

السيسي يبحث تطورات الأزمة القطرية مع وزير خارجية الكويت
الرئيس السيسي خلال لقاء وزير الخارجية الكويتي

القاهرة - مباشر: ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، آخر تطورات الأزمة القطرية بالقاهرة، اليوم الاثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، أكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المستويات، معرباً عن تطلع الكويت لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون.

وكان الرئيس السيسي قد استقبل اليوم بقصر الاتحادية، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ومحمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أعرب عن تقدير مصر للمواقف التي لا تُنسى لدولة الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري، وللشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وما يمثله من قيمة عربية كبيرة وقيادة حكيمة.

وأكد السيسي حرص مصر على مواصلة التشاور والتنسيق مع الكويت حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة مع قطر؛ حيث استعرض وزير الخارجية الكويتى الجهود التي تقوم بها بلاده للحفاظ على تماسك ووحدة الدول العربية.

وأوضح الرئيس، أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، والسعي للحفاظ على الأمن القومي العربي، وفى المقابل فإنها لا تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها.

وأكد على أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها.

من جانبه أكد وزير الخارجية الكويتي حرص بلاده على أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية، مشيراً إلى مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.