شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "جرير" عند 147 ريال

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "جرير" عند 147 ريال
تقرير: "جرير" استفادت من ارتفاع أسعار بيع الأجهزة الذكية في محلات البيع بالتجزئة لقطاع الاتصالات
جرير 4190 -0.10% 153.40 -0.16

الرياض- مباشر: حددت شركة البلاد المالية القيمة العادلة لسهم جرير للتسويق، عند 147 ريال للسهم، مع توصية بالحياد.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن أرباح الشركة بالربع الثاني من 2017، هي الأضعف كل عام، مقارنة بالربع الأول من العام، بسبب عدم وجود محفزات تدعم مبيعات الشركة، لا سيما بتصادفه مع شهر رمضان بالكامل هذا العام، وانخفضت مبيعاتها باستثماء الإلكترونيات وألعاب الفيديو، وارتفعت مصروفات التشغيل، ولم يتغير عدد الفروع عن الربع السابق.

وأظهرت البيانات المالية لشركة جرير للتسويق نمو صافي الأرباح بنسبة 16.84% خلال الربع الثاني من عام 2017، إلى 147.8 مليون ريال، مقابل 126.5 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت شركة الأبحاث، أن "جرير" استفادت من ارتفاع أسعار بيع الأجهزة الذكية في محلات البيع بالتجزئة لقطاع الاتصالات بعد توطينها وزيادة تكلفة الأجور وهو ما مكن الشركة من توسعة حصتها السوقية على الرغم من التباطؤ في السوق بصفة عامة.

ومن المقرر افتتاح 4 فروع أخرى للشركة على الأقل قبل نهاية العام الحالي.

وتوقعت البلاد المالية، تحسن أرباح الشركة بنحو كبير في الربع الثالث بدعم من مبيعات الموسم الدراسي الجديد ذات الربحية المرتفعة فضلا عن إعادة المزايا المالية للعاملين في الدولة، مع الأخذ في الاعتبار التراجع الموسمي في مبيعات الشركة خلال الربع الثاني كل عام.

وقالت الراجحي المالية في تقرير سابق لها، إنها عدلت السعر المستهدف لسهم "جرير" من 145.8 ريال إلى 145 ريال، وهو ما يشير ضمنيا إلى احتمال انخفاض السهم بنسبة 4.9% من سعره الحالي، وأبقت على تصنيفها المحايد متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز.

وتراجع سهم جرير للتسويق بنسبة 0.57% عند سعر 149.2 ريال بنهاية تعاملات اليوم.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات