هيئة السوق توافق على الطرح العام لصندوق "مشاركة ريت"

هيئة السوق توافق على الطرح العام لصندوق "مشاركة ريت"
طلب الطرح مقدم من شركة "مشاركة المالية"

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة "مشاركة المالية" بطرح وتسجيل  وإدراج وحدات "صندوق مشاركة ريت" في السوق كصندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً.

ووفقاً لبيان على "تداول"، اليوم الاثنين، يمكن معرفة شروط وأحكام "صندوق مشاركة ريت" من خلال الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لشركة السوق المالية السعودية (تداول)، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

وقالت الهيئة، في بيانها، إنه في حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ونوهت الهيئة، في بيانها، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على طرح وتسجيل وإدراج وحدات الصندوق في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، باعتبار أن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالي ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت الهيئة أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع عليها ودراستها بعناية؛ للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية، في يونيو الماضي، على طلب شركة أصول وبخيت الاستثمارية طرح وتسجيل وقبول إدراج وحدات "صندوق المعذر ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، في وقت سابق، أن صناديق الاستثمار العقارية المتداولة سوف تتيح لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016م، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة – والمتعارف عليها في الأسواق المالية العالمية باسم "ريتس" – في الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوْريّ وتأجيري

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات