"موبايلي" تطلق الكيبل البحري "آسيا-أفريقيا-أوروبا" بطول 25 ألف كلم

"موبايلي" تطلق الكيبل البحري "آسيا-أفريقيا-أوروبا" بطول 25 ألف كلم
قالت الشركة إن الكيبل سيسهم في تعزيز إمكانات نقل السعات العالية على النطاق الدولي
موبايلي 7020 -0.68% 13.13 -0.09

الرياض ـ مباشر: بدأت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عمليات نقل البيانات على الكيبل البحري آسيا أفريقيا أوروبا (AAE - 1)، الذي يعتبر أطول الكابلات البحرية في العالم.

وقالت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين إن الكيبل سيسهم في تعزيز إمكانات المملكة العربية السعودية في نقل السعات العالية على النطاق الدولي لتكون بذلك نقطة ربط دولية لحركة نقل البيانات بين أوروبا والشرق الأقصى.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة سعات الإنترنت، وتوسيع نطاق التبادل المعلوماتي، وحركة الاتصالات بين الدول؛ مما يزيد سرعات الإنترنت، ويلبي الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات والبيانات لعملاء الشركة بصفة خاصة ودول الجوار بصفة عامة؛ وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

كما أشار إلى أن الكيبل يمتد لمسافة 25 ألف كلم ويربط دول الشرق الأقصى ابتداء من هونغ كونغ، مروراً بدول شرق آسيا الاستراتيجية كماليزيا وتايلند؛ ومن ثم ربطهم بالهند وباكستان مروراً بدول الخليج العربي، ثم يمر الكيبل بدول أفريقيا وصولاً إلى أوروبا، بأقل نسبة تأخير وسعات نقل عالية تصل إلى أكثر من 40 تيرابت في الثانية.

وأعلنت "موبايلي" في شهر يونيو الماضي عن تحقيق نمو في حركة البيانات خلال شهر رمضان، وصل إلى 100% مقارنة بالعام الماضي، في ظل التغطية الواسعة للجيل الرابع والتي أجرتها الشركة هذا العام.

وقالت الشركة إنها رفعت السعات الاستيعابية لشبكتها الأساسية لضمان استمرارية الخدمة من خلال تركيبها في مراكز بيانات ذات مقاييس عالية حسب التصنيفات العالمية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات