TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار تبحث استعدادات منتدى الاستثمار الزراعي المقبل مع "الفاو"

الاستثمار تبحث استعدادات منتدى الاستثمار الزراعي المقبل مع "الفاو"
لقاء وزيرة الاستثمار ومدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بمصر

القاهرة – مباشر: بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بمصر، استعدادات المنظمة لمنتدى الاستثمار الزراعي الجديد، والذي تقيمه بالتعاون مع وزارتى الاستثمار والزراعة، نهاية 2017.

وناقشت "سحر نصر" مع مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، حسين جادين سبل دعم زيادة الاستثمارات الزراعية في مصر، وآليات تطوير التعاون المشترك.

وأعرب "جادين"، عن حرص المنظمة على دعم الاستثمار الزراعى فى مصر وصغار المزراعين، مما يساهم فى تحسين ظروف معيشتهم من خلال زيادة القدرة التنافسية لانتاجهم ومن ثم تعزيز الحالة الاقتصادية له.

ودعت الوزيرة، مدير منظمة “الفاو” إلى التركيز على دعم المشروعات ذات التاثير الاوسع لضمان الاهتمام بالمناطق الاكثر احتياجا، والاستثمار فى القطاع الزراعى، وزيادة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى المجال الزراعى، لدورها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم بما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

يذكر أن "الفاو" قامت بإيفاد بعثة فنية إلى مصر في الفترة من 3-7 مارس الماضي، ضمت عددًا من المتخصصين في المجالات المرتبطة بمشروع المليون ونصف المليون فدان، وهي (إدارة المياه، واستكشاف المياه الجوفية، والتنوع المحصولي والثروة السمكية، وتكنولوجيا الرى، واستخدامات الطاقة النظيفة).