المرزوق: "بيتك" تُعتبر الأكثر إصداراً للصكوك السيادية حول العالم

المرزوق: "بيتك" تُعتبر الأكثر إصداراً للصكوك السيادية حول العالم
العمليات التشغيلية الدولية لـ"بيتك" تتميز بتنوع جغرافي يصب في مصلحة الربحية وجودة الأصول
بيتك KFIN 0.84% 597.00 5.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن المجموعة تُعتبر الأكثر إصداراً للصكوك السيادية حول العالم، فى ظل تزايد الإقبال على هذا المنتج الشرعى.

وأضاف حمد عبدالمحسن المرزوق، في بيان اليوم الأحد، أن "بيتك" نجح مؤخراً عبر جناحه الاستثماري "بيتك-كابيتال" في المشاركة بترتيب عمليتي إصدار صكوك بقيمة ملياري دولار.

وأوضح المرزوق أن البنك عمل كمدير إصدار مشارك فى صكوك سيادية إلى حكومة هونغ كونغ بقيمة إجمالي مليار دولار، وقاد ترتيب إصدار صكوك خاصة ببنك دبي الإسلامي بقيمة مليار دولار.

وأشار إلى أن الصكوك تُعتبر مصدراً مهماً للتمويل المُساند في عمليات النمو والتوسع لدى الشركات ومشروعات التنمية والبنى التحتية والتطوير الحضارى للحكومات.

وقال المرزوق، بحسب البيان، إن العمليات التشغيلية الدولية لـ"بيتك" تتميز بتنوع جغرافي واضح يصب كله في مصلحة الربحية وجودة الأصول.

وأكد رئيس البنك، على أن "بيتك" يلتزم بتمويل الشركات الكويتية وفق الضوابط والمعايير المحددة، وكذلك استمرار تقديم التسهيلات الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يستحوذ البنك على الحصة الأكبر في هذا المجال.

كانت أرباح "بيتك" ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري 15.2%، لتصل إلى 81.65 مليون دينار، مقابل أرباح تُقدر بنحو 70.88 مليون دينار للنصف المماثل من عام 2016.

وأنهي سهم البنك تداولات اليوم مرتفعا بنسبة 0.40% إلى 498 فلساً.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات