TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية" توقع اتفاقية تمويل مع بنك الدوحة

"التحويلية" توقع اتفاقية تمويل مع بنك الدوحة
مقر القطرية للصناعات التحويلية
بنك الدوحة
DHBK
0.47% 1.51 0.01
التحويلية
QIMD
0.04% 2.70 0.00

الدوحة - مباشر: وقعت الشركة القطرية للصناعات التحويلية، مع بنك الدوحة، اتفاقية تمويل مشروع أبراج التحويلية متعدد الاستخدمات.

وقالت الشركة في بيان لبورصة قطر، اليوم الأحد، إن مشروع أبراج التحويلية يعد بمرحلة التشييد، وسيتألف من 3 أبراج مختلفة الأحجام على قاعدة واحدة، وتقع على كورنيش الدوحة بمنطقة الخليج الغربي.

وقال الرئيس التنفيذي للتحويلية، عبد الرحمن الأنصاري، إن الشركة تمتلك قطعة الأرض وتسعى لاستخدامها على أفضل وجه من خلال تطوير أبراج التحويلية بالشراكة مع كبار المستشارين الدوليين والمحليين. 

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، راهافان سيتارامان، أن تنفيذ المشروع سيكون له أثر إيجابي على النمو الاقتصادي والمساهمة في التنمية المستدامة للاقتصاد، موضحاً أن صندوق النقد الدولي توقع أن تحقق قطر نمواً في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 3.4٪ في عام 2017. 

ونظمت شركة كيه بي إم جي، ترتيب وهيكلة هذا التمويل، حيث دعت جميع البنوك القطرية الرئيسية التي أبدت اهتماما كبيراً بالمشاركة وقدمت عطاءات تنافسية للغاية والتي برز من خلالها الرغبة القوية والدائمة للمصارف المحلية في دعم النمو والتنوع الاقتصادي، بحسب البيان.

ولم يفصح البيان عن حجم التمويل الممنوح من البنك لصالح المشروع.

وكانت التحويلية قد وقعت في أبريل الماضي، اتفاقية مع شركة شيفال ريزيدنس العالمية التي تتخذ من لندن مقراً لها؛ لإنشاء شقق شيفال الفندقية في الدوحة في عام 2020.

وأنهى سهم التحويلية تداولات اليوم متراجعاً 0.46%، عند 43 ريالاً، كما انخفض سهم بنك الدوحة 1.64% مسجلاً 30 ريالاً للسهم.