TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك القاهرة ينفي زيادة حصة الطرح بالبورصة المصرية

بنك القاهرة ينفي زيادة حصة الطرح بالبورصة المصرية
بنك القاهرة: لا زيادة فى النسبة المقرر طرحها بالبورصة
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

القاهرة – مباشر: نفت نائبة رئيس بنك القاهرة، عزم البنك زيادة النسبة المقرر طرحها للاكتتاب العام الأولي بالبورصة، قبل نهاية العام الجاري، والمقررة بـ20%.

وأوضحت سهى سليمان، وفقاً للمصري اليوم، أن الإجراءات في هذا السياق تسير بانتظام وفقاً للمعايير الدولية.

وألمحت سليمان، أن بنك القاهرة حصل على موافقة شفهية من إحدى الجهات المانحة الدولية –رفضت ذكرها، بعد مفاوضات للحصول على قرض بقيمة 15 مليون دولار، لتمويل المشروعات الصغيرة بفائدة 5%.

وأضافت أن البنك يستحوذ على حصة سوقية بنحو 22% في تمويل المشروعات متناهية الصغر، و15% من إجمالي العملاء النشطين بالسوق.

وأشارت نائبة رئيس بنك القاهرة إلى ارتفاع محفظة تمويل المشروعات متناهية الصغر بالبنك إلى نحو 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار آخر ديسمبر الماضي، كما بلغت محفظة المشروعات الصغيرة 2.1 مليار جنيه خلال 6 أشهر.

وكانت تكهنات بشأن طرح الحكومة لـ49% من أسهم بنك القاهرة للبيع، وذلك عن طريق طرح 29% من أسهم البنك لمستثمر رئيسي، وطرح 15% من الأسهم في البورصة المصرية، وطرح شهادات إيداع دولية في بورصة لندن بنسبة 5% لجذب مستثمرين أجانب. وسيتولى كل من المجموعة المالية هيرميس وبنك إتش إس بي سي إدارة الطرح.

كان البنك قد تقدم، مطلع فبراير الماضي، بطلب لقطاع الشركات المقيدة بالبورصة المصرية لقيد أسهمه بجدول قيد الأوراق المالية "أسهم"، برأسمال قدره 2.25 مليار جنيه، موزعاً على 562.5 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد.

يأتي طلب بنك القاهرة على خلفية إعلان رئاسة الجمهورية، يناير 2016، طرح حصص من الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.