TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" تُرسل مقترحاً لمجلس الوزراء لتعويضات المقاولين بعد "التعويم"

"الإسكان" تُرسل مقترحاً لمجلس الوزراء لتعويضات المقاولين بعد "التعويم"
الإسكان تقترح تعويض المقاولين عن خسائرهم في المشروعات الحكومية بعد تحرير سعر صرف الجنيه

القاهرة - مباشر: قال وكيل وزارة الإسكان، إن الوزارة أرسلت لمجلس الوزراء مقترحاً بشأن تعويض المقاولين عن المشروعات الحكومية بسبب تغيير سعر صرف الجنيه بعد التعويم.

وقال هشام درويش، في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التليفزيونية، إنه من المفترض دراسة مقترح الإسكان في اللجنة التي سيتم تشكيلها من قِبل رئيس الوزراء لدراسة تلك النسب وإقرار التعويضات.

وأشار درويش إلى أن "الإسكان" قامت بتجهيز نسب تعويضات المقاولين وأُسس صرفها، مضيفاً أن نسبة التعويضات في مشروعات الصرف الصحي التي يتم استيراد معداتها من الخارج، تتراوح بين 70 و75%، وتتراوح في المباني السكنية بين 40 إلى 45%.

وأوضح درويش، أن تلك النسب تم الاتفاق عليها مع ممثلي اتحاد المقاولين ومجلس النواب والهيئة الهندسية واتحاد الصناعات، متوقعاً أن يتم صرف التعويضات في أغسطس.

وقال رئيس اتحاد المقاولين، حسن عبدالعزيز، في مداخلة هاتفية مع نفس البرنامج، إن هناك 2400 شركة مقاولات أشهرت إفلاسها منذ تحرير سعر صرف الجنيه، مشيراً إلى أن تأخير صرف التعويضات سيزيد من أعداد شركات المقاولات التي تشهر إفلاسها.

يُذكر أن البنك المركزي المصري، قال إن معدل التضخم الأساسي السنوي ارتفع إلى 31.94% في يونيو 2017، مقابل 30.57% في مايو الماضي.

كما أقرت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، في الأسبوع الأول من يوليو الجاري، رفع معدلات الفائدة بواقع 2% بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75% للإيداع و19.75% للإقراض لليلة واحدة على التوالي.