TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحجرف: نسعى لترقية البورصة الكويتية إلى سوق ناشئة

الحجرف: نسعى لترقية البورصة الكويتية إلى سوق ناشئة
رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، الدكتور نايف الحجرف

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، إن الخطط المستقبلية تتضمن ترقية السوق الكويتي إلى الناشئة، وخصخصة البورصة، وسيتم الكشف عن تفاصيلها قريبا، وفقا لصحيفة الرأي.

وأضاف نايف الحجرف، أن هناك قواعد وقرارات وتعليمات كفيلة بتنظيم البيئة الاستثمارية في السوق، وتضع الكويت على رادار الأسواق والمؤسسات العالمية.

وأوضح الحجرف أن مجلس مفوضي الهيئة يعمل على توفير الإطار التنظيمي المناسب لسوق مؤسسي قادر على جذب رؤوس الأموال، بحسب الصحفية.

وأشار إلى أن ترقب ثلاث مؤسسات - هي الأكثر شهرة ومتابعة لملفات أسواق المال الإقليمية والعالمية- للسوق المحلي يعتبر أمراً إيجابياً، يعكس ما تشهده البيئة من تطور ملحوظ لم تشهده منذ 30 عاماً.

وتابع الحجرف: "المجلس يطبق القانون واهتمام المؤسسات العالمية مثل (S&P DJ)، و(FTSE RUSSEL)  و(MSCI) يعكس صحة ما تنتهجه السوق الكويتية في الوقت الحالي من إجراءات".

وقال رئيس الهيئة: "لدينا خط مباشر مع (فوتسي) لتزويدهم بكل الإجراءات والتطورات التي تتخذها الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ونترقب المراجعة المنتظر تنفيذها في الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل، عالجنا الملاحظات التي تضمنتها المراجعة السابقة"، وفقا للرأي.

ويظل تحقيق الترقية بحسب مؤشر "MSCI" هدفاً مهماً ورئيساً للهيئة، خصوصاً وأن دخول المرحلة الثانية من منظومة ما بعد التداول التي ستنطلق قبل نهاية الربع الرابع أو مطلع 2018.

وكانت شركة "FTSE RUSSEL" أعلنت قبل نهاية 2016، بقاء البورصة الكويتية على قائمة المراقبة لاحتمالية الترقية لمؤشرها للأسواق الناشئة الثانوية ضمن تقريرها للمراجعة السنوية لتصنيف أسواق الأسهم الدولية.