انتعاش متوقع للأسهم الخليجية بعد مكاسب لافتة للنفط

انتعاش متوقع للأسهم الخليجية بعد مكاسب لافتة للنفط
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بالبورصة الكويتية

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أسواق الأسهم الخليجية مكاسبها خلال جلسة اليوم الأحد، بعد تسجيل النفط ارتفاعات قوية، ونشرت بعض الشركات نتائجَ فصلية إيجابية في مجملها.

وواصلت أسواق الخليج ارتفاعاتها، يوم الخميس الماضي، مدعومة بتصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي، التي ألمحت إلى أنه لا توجد ضرورة إلى زيادة كبيرة في أسعار الفائدة؛ وهو ما يُعد عاملاً إيجابياً.

وختم النفط معاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع بعد خسائر لأربعة أسابيع متتالية، ليرتفع برنت فوق 49 دولاراً للبرميل بقليل. وزاد خام تكساس الأمريكي إلى 46.54 دولار.

وقال حسن الزاوي، المحلل بأسواق الخليج، إن ارتفاع البترول مجدداً سيدفع بعض المحافظ للدخول من جديد بأسواق الخليج؛ الأمر الذي سيحسن أداء بعض المؤشرات ويدفعها للصعود بجلسة اليوم.

وتوقع محمود أبوزيد، المحلل المالي لدى نماء للاستشارات، لـ"مباشر"، أن تتماسك أغلب أسواق الخليج عند مستوياتها الفنية الحالية، وذلك خلال جلسات الأسبوع الجاري.

وأضاف أبوزيد، لـ"مباشر"، أن أسواق المنطقة ما زالت في وضع الانتظار والترقب، وأن التعافي الحقيقي لن يحدث إلا بعد ظهور نتائج أغلب الشركات القيادية.

وقال أمير المنصور، محلل أسواق المال، لـ"مباشر"، إن ظهور النتائج المالية لبعض الشركات والتي جاءت بشكل عام أعلى من التوقعات؛ شكلت ذلك دعماً للأسواق وخصوصاً السعودي، لا سيما في القطاعين الاستهلاكي والمالي.

ولفت المنصور إلى أن المضاربات السريعة أصبحت هي النمط المتحكم في الأسواق حالياً للاستفادة من تلك الأوضاع غير المستقرة.

وقال المنصور إن بعض المستثمرين استغلوا وصول الأسعار إلى مستويات مغرية ببورصتي الإمارات وقطر، وقاموا بزيادة مراكزهم مجدداً.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الخليج نهاية جلسة الخميس:

السعودية.. زاد المؤشر 0.9% إلى 7313 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.2% إلى 3537 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 2.5% إلى 4518 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 2% إلى 9469 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0.1% إلى 6788 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.2% إلى 1317 نقطة.

مسقط.. تراجع المؤشر 0.9% إلى 5121 نقطة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات