TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:طرح 3 مجمعات صناعية بالعاشر من رمضان قبل نهاية 2017

وزير:طرح 3 مجمعات صناعية بالعاشر من رمضان قبل نهاية 2017
وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، خلال افتتاح خط إنتاج غسالات إل جي

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إن وزارته ممثلة في هيئة التنمية الصناعية ستقوم بطرح 3 مجمعات صناعية صغيرة مجهزة بالتراخيص بمدينة العاشر من رمضان، وذلك قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح طارق قابيل، في بيان اليوم السبت، على هامش فاعلية بمدينة العاشر من رمضان، أن كل مجمع يضم حوالي 120 وحدة بإجمالي وحدات 360 وحدة في الـ 3 مجمعات، والتي ستشمل أنشطة صناعية متنوعة.

ولفت الوزير، إلى أنه مع نهاية العام سيصل إجمالي ما تم طرحه من مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص إلي حوالي 15 مجمعاً من إجمالي 22 مجمعاً تستهدف الوزارة إنشاؤها قبل 2020، وذلك وفق الاستراتيجية التي أعلنتها الوزارة في نوفمبر من العام الماضي.

وافتتح وزير التجارة والصناعة، اليوم، أحدث خط إنتاج غسالات كهربائية بمدينة العاشر من رمضان، لشركة إل جي، والتي تُعد إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأجهزة المنزلية والكهربائية في مصر.

وحضر الافتتاح أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية إلى جانب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وقال الوزير إن خط الإنتاج الجديد والذي تصل استثماراته نحو 120 مليون جنيه، يستهدف إنتاج 87 ألف غسالة خلال العام الجاري، 31 ألفاً منها لتغطية احتياجات السوق المحلية و56 ألفاً تتم تصديرها إلي الخارج، لافتاً إلى أن هذا الخط سيتيح 175 فرصة عمل مباشرة.

ولفت قابيل، إلى أن شركة إل جي يصل إجمالي استثماراتها نحو 180 مليون دولار (حوالى 3.5 مليار جنيه ) منها 174 مليون دولار في مجال إنتاج التليفزيونات، و6.5 مليون دولار في مجال إنتاج الغسالات بإجمالي عمالة تصل إلى 1600 عامل.

وأضاف الوزير، أن إجمالى قيمة صادرات شركة إل جي يصل إلى حوالي 250 مليون دولار، مشيراً إلى أن قرار الشركة برفع رأسمالها بقيمة 1.3 مليار جنيه ساهم في زيادة صادرات الشركة بحوالي 80% مقارنة بالعام الماضي.

وأشاد الوزير بجهود الشركة في تعميق التصنيع المحلي لمنتجاتها، حيث تصل نسبة المكون المحلي في التليفزيونات إلى 51%، وفي الغسالات إلى حوالي 46%، ومن المستهدف الوصول بها إلى 65% مع نهاية هذا العام.