TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين توافق على استيراد العنب المصري

الصين توافق على استيراد العنب المصري
طارق قابيل - وزير الصناعة

القاهرة – مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إن الصين وافقت على تصدير العنب المصري للأسواق الصينية اعتبارا من أول أمس الأربعاء.

وأضاف طارق قابيل، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم اعتماد 15 مزرعة و15 شركة تعبئة مصرية للتصدير للسوق الصيني خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن القرار الصيني يعكس الثقة الكبيرة في المنتجات الزراعية المصرية وزيادة معدلات قبولها ورواجها لدى المستهلك الصيني حيث يتم تصدير الموالح أيضا إلى السوق الصيني.

وتابع الوزير: "فتح أسواق خارجية جديدة أمام تصدير الحاصلات الزراعية المصرية يؤكد جودة وتنافسية هذه المنتجات بالأسواق العالمية".

وأضاف قابيل أن هذا القرار جاء استجابة للمباحثات المكثفة التى أجراها مع ممثلي الحكومة الصينية العام الماضي لتصدير العنب المصري للسوق الصينية مشيرا إلى أنه يجرى حاليا استكمال المفاوضات الخاصة بإدخال أصناف جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية إلى الصين ومنها التمور والرمان والبصل.

ومن جانبه أشار عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إلى أن المجلس سيقوم بالتواصل مع المزارع وشركات التعبئة التى تم اعتمادها من الجانب الصينى لمتابعة بدء عملية تصدير شحنات العنب خاصة وان الموسم التصديري قد بدء منذ شهرين.

وأوضح الدمرداش إنه من المتوقع أن تشهد الكميات المصدرة زيادة في العام التصديري المقبل، لافتا إلى أنه سيتم التأكيد على الجهات المصدرة بضرورة الالتزام بالمعايير والاشتراطات الفنية التى تم وضعها لضمان نفاذ الحاصلات الزراعية المصرية الى السوق الصيني .