TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واشنطن تدعم حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض الصندوق

واشنطن تدعم حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض الصندوق
صندوق النقد الدولي - واشنطن

القاهرة – مباشر: أعربت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن دعم واشنطن لموافقة صندوق النقد الدولي، على قرض بقيمة 1.25 مليار دولار، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر.

وأشارت السفارة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، اليوم الخميس، أن الشركات الأمريكية تقوم بضخ الاسثثمارات لتوفير وظائف وزيادة الصادرات المصرية.

يأتي تصريح السفارة الأمريكية بالتزامن مع مناقشة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، منح مصر الدفعة الثانية بقيمة 1.25 مليار دولار، من الشريحة الأولى من القرض البالغ 12 مليار دولار على مدار ثلاثة أعوام.

وحصلت مصر على 2.75 مليار دولار من الصندوق، في نوفمبر الماضي، بعد اسبوع واحد من قرار المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت العام الماضي، أن الولايات المتحدة ترى برنامج صندوق النقد الدولي لإقراض مصر 12 مليار دولار "ضروريا".

هذا، و أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، مطلع الاسبوع الجاري، ارتفاع صادرات مصر للولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 12.3% خلال عام 2016، لتبلغ 10.6 مليار جنيه، مقابل 9.4 مليار جنيه بالعام السابق له.

وأوضح الجهاز أن قيمة الواردات المصرية من أمريكا بلغت 36.5 مليار جنيه في 2016، وتمثل 5.5% من واردات مصر من العالم، كما بلغت الاستثمارات الأمريكية في تأسيس الشركات نحو 27 مليون جنيه