TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنمية المشروعات يموّل 2440 مشروعاً بـ12.2 مليون جنيه

تنمية المشروعات يموّل 2440 مشروعاً بـ12.2 مليون جنيه
10 عقود جديدة بهدف تحسين الدخل للمستفيدين ممن سيمنحهم الجهاز قروضاً لإقامة 2440 مشروعاً

القاهرة - مباشر: وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الأربعاء 10 عقود جديدة؛بهدف تحسين الدخل للمستفيدين ممن سيمنحهم الجهاز قروضاً لإقامة 2440 مشروعاً متناهي الصغر من خلال عدد من الجمعيات الأهلية.

وقال: الجهاز في بيان اليوم، إن المشروعات الجديدة ستساهم في حل مشكلة البطالة ورفع مستوى الدخل في المحافظات المنفذ بها تلك المشروعات وهي: البحيرة، والمنيا، وقنا، والشرقية، والغربية، والأقصر، وبني سويف، وأسيوط.

وأضاف البيان، أن القيمة الإجمالية للعقود 12.2 مليون جنيه بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية وصندوق خليفة لتطوير المشاريع بدولة الإمارات والصندوق السعودي واتفاقية تعزيز القدرات التسويقية للمزارعين والممولة من الصندوق الدولي للتنمية (الايفاد).

وقالت رئيسة الجهاز، نيفين جامع، إن التمويل المقدم يستهدف تنفيذ 2440 مشروعاً متناهي الصغر في 8 محافظات.

وأضافت جامع، أن عدد المستفيدين من التمويل المقدم بموجب العقود يصل إلى 2635 مستفيداً من أبناء المحافظات المعنية، حيث يصل حجم القرض متناهي الصغر للعميل النهائي إلى 10 آلاف جنيه بحد أقصى.

وأوضحت أنه سيتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات أو تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها، خاصة المرأة المعيلة وذلك بهدف دعمهن اقتصادياً واجتماعياً.