TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صندوق التنمية الصناعية" يقر تمويل 24 مشروعاً بـ2.6 مليار ريال

"صندوق التنمية الصناعية" يقر تمويل 24 مشروعاً بـ2.6 مليار ريال
ووافق المجلس على اتفاقيةٍ للتمويل المشترك بين صندوق التنمية الصناعية وصندوق التنمية الزراعية

الرياض – مباشر: وافق مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي، برئاسة وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد بن عبدالعزيز الفالح، على تمويل 24 مشروعاً صناعياً، باستثمارات تتجاوز 2.6 مليار ريال، وبمبالغ تزيد على 691 مليون ريال، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ووفقاً للوكالة الرسمية، تهدف المشروعات إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المتوازنة بين مختلف مناطق المملكة، وتلبية متطلبات السوق، ودعم مسيرة الصناعة الوطنية المتنامية.

ووافق المجلس وفقاً لـ"واس"، على اتفاقيةٍ للتمويل المشترك، بين صندوق التنمية الصناعية وصندوق التنمية الزراعية؛ لدعم صناعة الأعلاف المُركّبة في المملكة؛  لضمــان تأمين احتياجات السوق المحلية، وتوحيد وتنسيق الجهود لتجنب الازدواجية.

قالت وزارة الطاقة السعودية، مارس الماضي، إن مجلس إدارة الصندوق الصناعي وافق على تمويل 30 مشروعاً صناعياً بقيمة تتجاوز 900 مليون ريال دعماً للتنمية الصناعية.

وصندوق التنمية الصناعية السعودي هو مؤسسة مالية حكومية أنشئت في عام 1394هـ (1974م) لتمويل ودعم وتنمية القطاع الـصناعي عن طريق تقديم قروض متوسطة أو طويلة الأجل لتأسيس مصانع جديدة أو تطوير وتحديث وتوسعة مصانع قائمة، إضافة إلى تقديم المشورة في المجالات الإدارية والمالية والفنية والتسويقية للمنشآت الصناعية بالمملكة.