TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات عربية تُبدي رغبتها للإدراج بأسواق الإمارات

شركات عربية تُبدي رغبتها للإدراج بأسواق الإمارات
متعاملون بسوق أبوظبي المالي

دبي - مباشر: كشفت مصادر، اليوم الاثنين، أن هناك عدة شركات من دول عربية أبدت رغبتها للإدراج في سوق دبي المالي، بحسب صحيفة البيان.

وأضافت المصادر وفقاً للصحيفة، أن إدراجات الشركات غير الإماراتية يُعزز مكانة سوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة للعديد من الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً.

وكانت شركة زيما القابضة الكويتية أعلنت في بيان رسمي أمس، عن رغبتها بإدراج أسهمها في سوق دبي المالي، وأنها تعمل حالياً على الحصول على موافقة هيئة أسواق المال والجهات المختصة كافة.

وأكد عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة الأوراق المالية والسلع، في تصريحات سابقة أن الهيئة تدرس طلبات عدة لعمليات طرح عام.

كانت هيئة الأوراق المالية والسلع وافقت في 2016، على 10 طلبات اكتتاب لعدد من الشركات لطرحها في سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب تصريحات سابقة للزعابي.

وحصلت شركة النعيم القابضة للاستثمارات، في مطلع ديسمبر الماضي، على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بالقيد المزدوج لأسهمها في سوق أبوظبي.

وبعد توقف لعدة سنوات بسبب الأزمة المالية استؤنفت عمليات الطرح العام الأولى للأسهم في دبي عام 2014، لكنها عاودت الهدوء مجدداً في 2017، وذلك بعد إدراج أسهم أورينت يو إن بي تكافل.

وكانت آخر إدراجات بسوق دبي العام الماضي الوطنية الدولية القابضة الكويتية، التي أُدرجت أسهمها منتصف نوفمبر 2016.

ولم يشهد سوق أبوظبي المالي أي إدراجات جديدة العام الماضي، بينما أدرجت مجموعة الشارقة أسهمها ضمن قطاع العقار في عام 2016.