TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبدأ زيادة أسعار تذكرة المترو لـ4 جنيهات في 2018

مصر تبدأ زيادة أسعار تذكرة المترو لـ4 جنيهات في 2018
300 مليون جنيه تكلفة رفع أسعار السولار على السكة الحديد سنوياً

القاهرة – مباشر: قال وزير النقل، إنه ستتم زيادة سعر تذكرة المترو بين 2 و3 و4 جنيهات حسب عدد المحطات، بدءاً من 2018.

وأوضح هشام عرفات، في حوار لجريدة المصري اليوم، أنه ستتم زيادة شبكة مترو الأنفاق بنحو 5.15 كليومتر، بتكلفة 4.3 مليار جنيه في الربع الأخير من 2018.

وتابع الوزير: "سيتم تقسيم المحطات إلى مراحل لأنه ليس من العدل أن يستخدم راكب تذكرة بـ 2 جنيه مسافة 82 كيلومتراً؛ وبالتالي ستكون الزيادة في 2018 مع افتتاح هذه المرحلة الجديدة".

وذكر الوزير أن تكلفة الخط الثالث للمترو فقط بلغت 80 مليار جنيه، فيما تبلغ تكلفة الخط الرابع الذي يصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.

وحول قرار رفع أسعار المحروقات، قال الوزير، إنه أدى لتوقف مشروعات النقل لمدة أسبوع بسبب زيادة سعر السولار، وهناك لجنة من وزارات النقل والإنتاج الحربي والإسكان والجهاز المركزي للمحاسبات لتحديد نسب الزيادة وذلك حتى لا تتوقف المشروعات مرة أخرى، وفقاً للجريدة.

وأشار عرفات إلى أن السكة الحديد أول المتأثرين بزيادة السولار، حيث بلغ فارق السعر 300 مليون جنيه سنوياً، تحملتها الدولة ورفضت تحميلها للمواطن.

وقال عرفات إن الحكومة تحملت فرق سعر السولار في القطارات، وهناك إجراءات وخطوات سريعة، وأي زيادة في التذكرة على المواطن نستهدف بها الحافظ على استدامة الخدمة ورفع مستواها، وسيشعر المواطن بذلك مع حلول العام المقبل.

وتابع الوزير أن وزارته تنفذ خطة استثمارية بقيمة 60 مليار جنيه في قطاعات الطرق والسكة الحديد والأنفاق والموانئ، منها بحسب المصري اليوم.