TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق المالية تدرس عدة طلبات للطرح العام بأسواق الإمارات

الأوراق المالية تدرس عدة طلبات للطرح العام بأسواق الإمارات
عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي - مباشر: قال عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة الأوراق المالية والسلع، إن الهيئة تدرس طلبات عدة لعمليات طرح عام، حسبما ذكرت صحيفة الخليج.

وأوضح الزعابي وفقاً للصحيفة، أن الاكتتابات الجديدة التي ستشهدها الأسواق المالية المحلية خلال العام الجاري، تعكس مدى استقرار مستويات أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأشار الزعابي إلى أن الهيئة تعمل على إصدار نظام صناديق الاستثمار الجديد، وإعداد نظام الاندماج، وعمليات الاستحواذ، إضافة إلى نظام الإصدار، وترخيص متعهدي التغطية، تنفيذاً لمتطلبات قانون الشركات الجديد.

وأضاف الزعابي أن خطة "الهيئة" خلال العام الجاري تتضمن إصدار العديد من الأنظمة، منها: التصنيف الائتماني، والشركات ذات الغرض الخاص، والتمويل الجماعي، والتكنولوجيا المالية، والأسهم الممتازة، والمشتقات المالية، ومركز الإيداع، والعهدة، والمالك المسجل، والمالك المستفيد، والملاءة المالية وغيرها.

كانت هيئة الأوراق المالية والسلع وافقت في 2016، على 10 طلبات اكتتاب لعدد من الشركات لطرحها في سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب تصريحات سابقة للزعابي.

وبعد توقف لعدة سنوات بسبب الأزمة المالية استؤنفت عمليات الطرح العام الأولى للأسهم في دبي عام 2014، لكنها عاودت الهدوء مجدداً في 2017، وذلك بعد إدراج أسهم أورينت يو إن بي تكافل.

وكانت آخر إدراجات بسوق دبي العام الماضي الوطنية الدولية القابضة الكويتية، التي أدرجت أسهمها منتصف نوفمبر 2016.

ولم يشهد سوق أبوظبي المالي أي إدراجات جديدة العام الماضي، بينما أدرجت مجموعة الشارقة أسهمها ضمن قطاع العقار في عام 2016.