TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تستضيف قمة قادة مجموعة العشرين في 2020

السعودية تستضيف قمة قادة مجموعة العشرين في 2020
وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إبراهيم بن عبدالعزيز العساف - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، اليوم السبت، عن عزم المملكة العربية السعودية استضافة قمة قادة مجموعة العشرين في عام 2020، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال العساف، في تصريح صحفي عقب ترؤسه وفد المملكة في أعمال قمة قادة مجموعة العشرين، التي اختتمت أعمالها في مدينة هامبورج الألمانية، بحسب الوكالة، إن قادة الدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين رحبوا باستضافة السعودية لأعمال القمة.

وأضاف، أن السعودية بدأت العمل من الآن لتنظيم القمة القادمة في 2020، بمتابعة من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ومن جانبه، قال وزير المالية، محمد الجدعان، عقب اختتام أعمال قمة مجموعة العشرين، وفقا للوكالة إن السعودية تسعى خلال رئاستها لأعمال القمة القادمة للخروج بنتائج ملموسة تسهم في دعم النمو الاقتصادي العالمي، وتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف الجدعان، أن المملكة تنظر لاستضافتها لأعمال المجموعة على أنها فرصة لإبراز دورها في هذه المجموعة العالمية، وفي مواصلتها سياستها بالتعاون مع المجتمع الدولي في التصدي للتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وتحد من نموه.