TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواصفات" تصدر 1733 شهادة مطابقة لمنتجات وأدوات التجميل

"مواصفات" تصدر 1733 شهادة مطابقة لمنتجات وأدوات التجميل
عبد الله عبد القادر المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس

دبي - مباشر: قالت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، إنها أصدرت 1733 شهادة مطابقة لهذه لمنتجات الزينة ومستحضرات التجميل والعطور حتى نهاية العام الماضي.

وأوضحت في بيان اليوم السبت، أن ذلك يعكس مساعي "مواصفات" نحو ضبط وتنظيم هذا القطاع، من حيث حماية المستهلك المحلي، ومكافحة عمليات الغش التجاري، ومنع تداول سلع ومنتجات رديئة الصنع، قد تتسبب في تأثيرات سلبية على صحة وسلامة المستهلكين.

وقال مدير عام "مواصفات"، إن الهيئة تستهدف في المقام الأول من خلال إصدار شهادات المطابقة واللوائح الفنية والتدقيق، ضمان حماية المستهلك من عمليات الغش والتلاعب التي قد تتسبب في إلحاق أضرار بالمستهلكين، بسبب عدم مطابقة اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة، فضلاً عن تأثيراتها السلبية المحتملة على سمعة سوق مستحضرات التجميل الإماراتية إقليمياً ودولياً.

وأكد عبد الله عبد القادر المعيني، أن الهيئة بالإضافة إلى دورها التشريعي والرقابي، تضطلع بدور توعوي مهم يتمثل في تزويد المستهلكين بصورة مستمرة بالمعلومات والبيانات الضرورية، عن طريق مطبوعات تقليدية توزع عليهم عن أثناء مشاركاتنا في المعارض المحلية والدولية.

وشرح أن هذا النظام عندما صدر جاء من خلال استراتيجية "مواصفات" التي تستهدف إيجاد منظومة اتحادية تعنى بتوفير عناصر الأمان والسلامة والحماية الصحية والبيئية، لاسيما وأنها تضع في المقام الأول صحة وسلامة المستهلكين ضمن أولوياتها، وتساعد من جهة أخرى في تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية إقليمياً وعالمياً.

وأكد المعيني، أن استراتيجية "مواصفات" تهدف للمساهمة في توفير السلامة والحماية الصحية و البيئية، إضافة إلى حماية المستهلك، وتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية في الأسواق الإقليمية والعالمية، فيما جر التنسيق لإصداره مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، كما أخذ رأي جهات عالمية كبرى، مثل المجلس الأمريكي لمنتجات العناية الشخصية، والاتحاد الأوروبي، وغيرها من المنظمات الدولية الكبرى.

تنفيذياً، أفاد عيسى عبد الرحمن الهاشمي، مدير إدارة شؤون المطابقة في "مواصفات"، بأن الهيئة أصدرت 523 شهادة مطابقة لمستحضرات تجميل، و 173 شهادة لعطور خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال الهاشمي، إن عدد شهادات المطابقة الصادرة لمستحضرات التجميل في العام الماضي بلغ 1249 شهادة، إضافة إلى 484 شهادة مطابقة لعطور.