"دانة غاز" تعتزم عرض شروط جديدة للصكوك خلال الأسابيع المقبلة

"دانة غاز" تعتزم عرض شروط جديدة للصكوك خلال الأسابيع المقبلة
باتريك ألمان الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز
دانة DANAH 1.00% 74.00 1.00
دانة غاز DANA 1.52% 0.67 0.01

من عمرو عادل

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز(DANA)، اليوم الخميس، إن شركته تعتزم الإعلان عن الشروط المقترحة للصكوك الجديدة المعادة هيكلتها خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف باتريك ألمان وارد في مؤتمر عبر الهاتف مع حملة صكوك الشركة ، أن "دانة غاز" ستبلغ السوق بشروط أداة الصكوك الجديدة وإجراءات مشاركة حملتها من الناحية القانونية والقابلة للإنفاذ خلال الأسابيع القادمة.

وكان المؤتمر يهدف إلى توضيح الأسباب التي دعت الشركة للإعلان عن عدم قانونية صكوكها البالغ قيمتها 700 مليون دولار والمستحقة في أكتوبر المقبل، في محاولة من جانبها للتوصل إلى اتفاق حول سبل إعادة هيكلتها.

وكانت "دانة غاز" أعلنت في يونيو الماضي، عن أنها ستتوقف عن سداد مدفوعات الصكوك البالغ أجلها أربع سنوات لأنها لم تعد متوافقة مع تفسيرات للشريعة الإسلامية؛ من ثَمَّ أصبحت غير قانونية في دولة الإمارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز" أن معدل الربح على الصكوك الجديدة يجب أن يتماشى مع التغيرات في سوق السندات العالمية فضلاً عن تحسن الأوضاع المالية للشركة.

وتوقع محللون ماليون لـ"مباشر"، أن تنجح الشركة بجولتها التفاوضية مع حملة الصكوك في الفترة الحالية في ظل اتخاذها جميع الاحتياطيات القانونية.

وأكد المحللون، أن "دانة غاز" مضطرة بشكل كبير الدخول في مفاوضات مع حملة الصكوك التي تبلغ قيمتها 700 مليون دولار في ظل عدم وجود سيولة لديها تتخطى 400 مليون دولار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات