TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع ترامب تطورات الموقف المصري الخليجي إزاء قطر

السيسي يبحث مع ترامب تطورات الموقف المصري الخليجي إزاء قطر
الرئيس السيسي فى اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

القاهرة - مباشر: بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطورات الموقف المصري الخليجي إزاء قطر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، في بيان، إن الرئيس السيسي أكد خلال اتصاله اليوم مع نظيره الأمريكي على قوة وتميز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وبحث سبل تطويرها في جميع المجالات.

وأضاف أن الاتصال تطرق إلى آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف والقضاء على التنظيمات الإرهابية، والموقف المصري الخليجي إزاء قطر.

وشدد الرئيسان، على ضرورة مواصلة جهود التصدي للإرهاب، ووقف تمويله وتقويض الأساس الأيديولوجي للفكر للإرهابي.

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكي على دعم الولايات المتحدة الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب.

وأفاد بيان للبيت الأبيض بأن ترامب "دعا جميع الأطراف إلى التفاوض بشكل بناء من أجل حل النزاع، مؤكداً على ضرورة التزام جميع الدول بالتزاماتها في قمة الرياض ووقف تمويل الإرهاب ومواجهة الأيديولوجية المتطرفة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة: "توافقت رؤى الرئيسين حول سبل التعامل مع الأزمات الإقليمية الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة فيما يتعلق بأهمية التوصل لتسويات سياسية بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، وينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويصون مقدراتها".

واستقبل الرئيس السيسي اليوم وفداً من الكونجرس الأمريكي لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين البلدين وبحث الوضع الإقليمي بالمنطقة .