TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرف العربي للتنمية الاقتصادية يخصص 200 مليون دولار لدعم مصر

المصرف العربي للتنمية الاقتصادية يخصص 200 مليون دولار لدعم مصر
5.4 مليار دولار تمويلات المصرف لصالح 44 دولة أفريقية

القاهرة – مباشر: وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاقاً مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا لتخصيص نحو 200 مليون دولار لتعزيز قدرة المستثمرين المصريين في أفريقيا.

وأضافت سحر نصر، في اجتماع مجلس الإدارة الثاني للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، أن التمويلات لمصر تساهم في زيادة الاستثمارات بهدف توفير فرص العمل.

ومن جانبه قال يوسف بن إبراهيم البسام، رئيس مجلس إدارة المصرف، إن المصرف يقدم كل الدعم لمصر خلال الفترة المقبلة، مطالباً بزيادة الاستثمارات المصرية الأفريقية.

وأوضح أن المصرف حقق أرباحاً قدرها 140 مليون دولار عن الخمسة أشهر الأولى في 2017، مقارنة بـ42 مليون دولار عن نفس الفترة خلال 2016.

وبحسب البيان، بحث الاجتماع الموافقة على اعتماد تمويلات جديدة لعدد من العمليات التنموية لصالح الدول الأفريقية المستفيدة من المصرف، حيث وصل إجمالي تمويلات المصرف المتراكمة لصالح الدول الأفريقية حتى 31 مارس 2017 إلى 5.4 مليار دولار لصالح 44 دولة أفريقية.

وتأسس المصرف العربي بمقتضى قرار من مؤتمر القمة العربي السادس المنعقد بالجزائر في 1973، وبدأ عملياته في مارس 1975. واتخذ من الخرطوم مقراً له.

والمصرف مؤسسة مالية تمولها حكومات الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية الموقعة على اتفاقية إنشائه في 18 فبراير 1974. وهو مؤسسة دولية مستقلة، يتمتع بالشخصية القانونية الدولية الكاملة.