TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن": صرف المستحقات قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة

"حساب المواطن": صرف المستحقات قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة
قال إنه لا يوجد تاريخ محدد للصرف حتى الآن

الرياض – مباشر: أكد مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن، أن البرنامج سيبدأ الصرف قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة، وفقا لصحيفة محلية.

 وقال ياسر الزهراني، وفقا لما نقلته صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الأربعاء إنه لا يوجد تأخير في صرف البرنامج للمستحقين، لعدم وجود تاريخ محدد للصرف حتى الآن.

وأضاف الزهراني، أن البرنامج يمثل بدلا للإصلاحات الاقتصادية المتمثلة في رفع أسعار الطاقة وصرفه مرتبط بارتفاع أسعار الطاقة.

وأكد، أن التسجيل في البرنامج لم يتوقف ولا يزال مفتوحا وسيستمر مفتوحا حتى بعد البدء في الصرف. 

وذكرت مصادر حكومية، منتصف يونيو الماضي، أنه سيتم إعلان السياسات النهائية لحساب المواطن خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي سيليها فرز نهائي بالأسماء المستحقة. 

وأظهرت إحصائية سابقة لبرنامج حساب المواطن أن مجموع المسجلين في البوابة الإلكترونية للبرنامج تجاوز 11.8 مليون فرد، منذ انطلاق العملية في الأول من فبراير، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، في نهاية يناير الماضي، البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج حساب المواطن، الذي يعد القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين بالبرنامج.

ويهدف برنامج "حساب المواطن" إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين، ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، المستحقين للدعم المالي بشكل مباشر.