TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة تتفق مع "كازاخ إنفيست" لتعزيز الاستثمارات المتبادلة مع كازاخستان

الصناعة تتفق مع "كازاخ إنفيست" لتعزيز الاستثمارات المتبادلة مع كازاخستان
أثناء توقيع الاتفاق - الصورة مرفقة بالبيان

القاهرة – مباشر: وقع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة المصرية اتفاقاً مع شركة كازاخ إنفيست (شركة حكومية معنية بالاستثمارات الكازاخية) لتسهيل تبادل الاستثمارات المشتركة وتبادل المعلومات الخاصة بفرص الاستثمار المتاحة بكل من مصر وكازاخستان.

وأوضح وزارة الصناعة، في بيان اليوم الاثنين، أن الاتفاق يستهدف أيضاً تبادل الخبرات في مجال تنفيذ أنشطة الترويج للتجارة الدولية والتنمية من خلال العروض التقديمية، الندوات، التدريب، الدورات الدراسية، وتوفير الدعم المعلوماتي لتنفيذ مختلف الأنشطة في مصر وكازاخستان.

وقال أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن هذا الاتفاق يمثل آلية مهمة لزيادة العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري ونقل التكنولوجيا بين الجانبين.

أشار طه إلى أن الاتفاق نص على تعزز تنمية التجارة المتبادلة، مثل البعثات التجارية، وزيارات تدريبية لرواد الأعمال، والمنتديات التجارية والمعارض.

ولفت المدير التنفيذي إلى أن الاتفاق ركز على أهمية التعاون في تطوير عدد من القطاعات الصناعية، ومنها الصناعات المعدنية غير الحديدية، وصناعة البتروكيماويات، والصناعات الغذائية، والكيمياء الزراعية.

وبحسب الاتفاق، سيتم التعاون لتعزيز التعاون في قطاعات إنتاج السيارات، وأجزائها، والحوامل والمحركات، وإنتاج الآلات الكهربائية والمعدات الكهربائي، وإنتاج المعدات الزراعية، وصناعة مهمات السكك الحديدية، وإنتاج الآلات والمعدات اللازمة لصناعة التعدين.