TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.2مليار درهم دعماً لـ3.3 ألف مواطن ببرنامج زايد للإسكان

2.2مليار درهم دعماً لـ3.3 ألف مواطن ببرنامج زايد للإسكان
إحدى الوحدات المطروحة بالبرنامج ـ الصورة من حساب برنامج الشيخ زايد للإسكان على انستجرام

دبي - مباشر: بلغت قيمة الدعم النقدي المقدم لمستحقي قرارات الدعم السكني ببرنامج الشيخ زايد للإسكان مليارين و162 مليون درهم خلال النصف الأول من 2017، وفقاً للمدير العام للبرنامج.

وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي، اليوم الأحد، إن البرنامج اعتمد أسماء ثلاثة آلاف و346 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني.

وأضافت الفندي لصحيفة الخليج، أن اعتماد قرارات الدعم السكني بكافة أنواعها وبمختلف فئات مستحقيها التي اعتمدها البرنامج خلال الستة أشهر الماضية جاءت بالتزامن مع عام الخير.

وتوزع الدعم السكني الذي اعتمده البرنامج خلال الستة أشهر الماضية ما بين 2215 قرضاً و531 قراراً لمنحة سكنية، 592 قراراً سريعاً ضمن نظام «القرار السريع» الذي استحدثه البرنامج تحقيقاً لتطلعات المواطنين عبر اعتماد نظام تقديم الطلب على الدعم السكني في مدة زمنية لا تتجاوز 30 دقيقة عبر مراكز سعادة المتعاملين أو عبر الهواتف الذكية، وهذه القرارات لم تتجاوز فيها مدة الانتظار 10 أيام.

واستحوذت فئة بناء جديد على غالبية القرارات التي أعلنها البرنامج؛ إذ تضمنت1821 اسماً من مستحقي فئة بناء جديد، كما اعتمد البرنامج أسماء 140 من مستحقي فئة استكمال مسكن.

وتضمنت الدفعة 94 من فئة إضافة وتوسعة على مسكن، بالإضافة إلى اعتماد 16 من مستحقي فئة صيانة على مسكن، واعتماد أسماء 44 من مستحقي فئة شراء مسكن، واعتمد البرنامج أسماء 48 من فئة مسكن حكومي، كما شملت القرارات الوفاء بـ 3 قروض.

واشتملت قرارات الدعم السكني على 15 قرار دعم سكني لأصحاب الهمم، وقرارات دعم سكني من لجنة العناية بالحالات الإنسانية والتي تضم كافة الطلبات والتوصيات لفئة كبار السن والنساء والأيتام وأصحاب الهمم ومن في حكمهم ومن لا يملك مسكناً جيداً.