TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: البنوك الكويتية لا تعتزم سحب ودائعها في قطر

وكالة: البنوك الكويتية لا تعتزم سحب ودائعها في قطر
قطر

الكويت - مباشر: قال مسؤول كويتي لرويترز، اليوم الأحد، إنه لا نية لدى البنوك الكويتية لسحب ودائعها واستثماراتها في قطر، وذلك بعد سلسلة إفصاحات أعلنتها عدة بنوك كويتية مدرجة بشأن انكشافها على السوق القطرية.

وأضاف المسؤول، أن الإفصاحات الأخيرة  للبنوك الكويتية من باب اطلاع المستثمرين والأسواق على آخر التطورات بشأن المؤسسات التي يساهمون بها وهو إجراء عادي ومنطقي في مثل هذه الظروف.

وأعلنت 4 بنوك مدرجة بالبورصة الكويتية وهي: الكويت الدولي، وبرقان، والأهلي المتحد، والتجاري الكويتي أن إجمالي انكشافاتها في دولة قطر تبلغ 144.02 مليون دينار.

ويصل إجمالي قيمة انكشافات 10 بنوك مدرجة في الكويت على قطر نحو 487.15 مليون دينار تمثل 0.8% من إجمالي ودائع البنوك الكويتية البالغة نحو 61 مليار دينار، وفقاً لرويترز.

وكانت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطعت العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر في السادس من يونيو الماضي على إثر اتهامها بدعم الإرهاب.

وحذرت الدول الأربع من فرض مزيد من الإجراءات بحق قطر إذا لم تمتثل لقائمة مطالب خلال مهلة تنتهي اليوم الأحد.

وأفاد المسؤول الكويتي في تصريحاته للوكالة بأن أياً من إفصاحات البنوك لم يتضمن النية لسحب الودائع، أو اتخاذ إجراءات استثنائية "ما يعكس ثقة البنوك الكويتية والشركات الكويتية بالملاءة المالية لدولة قطر وثقتها أيضاً بالبنوك والمؤسسات المالية القطرية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها".

وقال إن هذه الثقة تؤكدها مؤسسات التصنيف العالمية، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات تحقق عوائد جيدة للبنوك الكويتية "ولا يوجد أي داعٍ للقلق بشأنها في الوقت الراهن".