TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توقع اتفاقيتين في المسائل الضريبية والتبادل التلقائي للمعلومات المالية

البحرين توقع اتفاقيتين في المسائل الضريبية والتبادل التلقائي للمعلومات المالية
وزير المالية البحرينى أثناء توقيع الاتفاقيتين

مباشر: وقعت مملكة البحرين، اتفاقيتين بشأن المساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية، والتبادل التلقائي لمعلومات الحسابات المالية، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية ( بنا).

وبحسب الوكالة اليوم الأحد، تم توقيع الاتفاقيتين،أول أمس الجمعة، بمقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) في العاصمة الفرنسية باريس. 

وقد وقع الاتفاقيتين عن المملكة الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية ،في اطار التزام مملكة البحرين بالمعايير الدولية لتبادل المعلومات في المسائل الضريبية من خلال عضويتها في المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات. 

وتعد الاتفاقية الأولى بمثابة الإطار القانوني لتبادل المعلومات في المسائل الضريبية بين الدول الموقعين والبالغ عددهم حتى الآن 111 دولة، وهم دول مجموعة العشرين والدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بالإضافة الى الدول ذات المراكز المالية والاقتصادية الناشئة وبعض الدول النامية.

فيما تعتبر الاتفاقية الثانية اتفاقية إدارية تحدد نوع المعلومات وتوقيت تبادلها بين السلطات المختصة، بين 91 دولة حتى الآن.

وقال أحمد بن محمد آل خليفة، وزير المالية، أن تلك الاتفاقيتين تأتى فى إطار حرص المملكة على تبادل المعلومات بشفافية، فضلاً على مكافحة عمليات التهرب الضريبي بكافة صورها وخلق بيئة استثمار جاذبة.