TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السعودية تبدأ تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الوافدة

اليوم.. السعودية تبدأ تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الوافدة
تقرر أن يكون مقدار الرسوم 100 ريال شهريا خلال السنة الأولى

الرياض ـ مباشر: تبدأ السعودية اليوم السبت الأول من يوليو تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة المقيمة داخل البلاد، وذلك ضمن برنامجها المخصص لتحقيق التوازن المالي، الذي أعلن عنه نهاية العام الماضي، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة "الحياة".

وتم تحديد الأول من يناير 2017، بحسب الصحيفة موعداً للبدء في تحصيل رسوم العمالة الوافدة، ومنتصف العام (الأول من يوليو) موعداً لتحصيل رسوم المرافقين أو التابعين للعمالة الوافدة من كل عام.

وقررت السعودية، في وقت سابق فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة بنحو 100 ريال عن كل مرافق، تزداد تدريجياً سنوياً لتصل إلى 400 ريال في 2020، بهدف توفير مليار ريال بنهاية عام 2017.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في شهر مايو الماضي إن موعد تطبيق فرض الرسوم على العمالة الوافد إلى السعودية باقٍ في موعده ولن يتغير، مشيرا إلى أنه سيتم استثناء عمالة بعض الجنسيات من الرسوم الشهرية على المرافقين.

وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في شهر مارس الماضي إنها تعمل على محاور تنفيذية لرفع معدلات فرص عمل السعوديين والسعوديات وتقليص سيطرة العمالة الوافدة على المهن الحرجة.